الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة: نسعى لتنفيذ مليون مشروع صغير على مستوى الجمهورية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 26/أغسطس/2019 - 01:53 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة ، أن توجهات الدولة القائمة حاليا على التنمية المستدامة تستهدف توطين جزء كبير منها على أرض سيناء، والدلائل القومية للمشروعات العملاقة والاستراتيجية تمت على أرض الإسماعيلية بمنطقة شرق القناة، والتي قامت على تبعتها مشروعات عظيمة وكبرى لم نكن نتخيل أن تقام بهذه السرعة والعبقرية الصناعية والتنموية.

وزار سعفان محافظة الإسماعيلية، اليوم، لافتتاح مقر مبنى القوى العاملة الجديد بمدينة القنطرة شرق، وتفقد مركز تدريب التشغيل وتنمية المهارات بمدينة المستقبل.

قال سعفان إن افتتاح المقر الجديد هو تأكيد على استمرار الدولة في مخطط تنمية سيناء واستيطان العمالة بها وزرعها بالموارد البشرية، لافتا إلى أن المبنى الجديد ليس فقط مجرد مبنى إداري ولكنه سيكون ركيزة ونواة للتنمية الشاملة وتنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف سعفان إن الدولة المصرية تشهد انخفاض كبير في أرقام ومعدلات البطالة، ويرجع لوجود مشروعات قومية كبرى استوعبت عدد كبير من العمالة.

ولافت الوزير إلى سير الدولة في اتجاهات موازية لتوفير العمالة المؤقتة أيضا، لذلك نحتاج تنمية القدرة على ممارسة المهن الحرفية، والمشروعات الكبيرة والصغيرة ومتوسطة.

وصرح الوزير: “نستهدف تنفيذ مليون مشروع صغير على مستوى الجمهورية، وكل مشروع لو استعان بعامل واحد يبقى شغلنا مليون شاب، وبالتالي صنعنا حراك وظيفي تنموي كبير”.

تابع مواقعنا