الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيكلة أم إغلاق؟!.. هؤلاء هم الراحلون عن dmc نيوز وهذه هى خطة تغيرات القناة (قائمة الأسماء)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 26/أغسطس/2019 - 11:55 م

“هذه خطة استراتيجة متفق عليها.. بدأت بدراسة تفصيلة وضعها خبراء ثم تصور هيكلة حالياً ويتبعها مرحلة تطبيق وتنفيذ لاحقاً”.. هكذا رد مصدر مسؤول بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على أخبار تقليص والاستغناء عن عدد من العاملين في قناة dmc نيوز.

“تامر مرسى باق ومستمر”.. ماذا يحدث فى “إعلام المصريين” وخطة تطوير المحتوى و”dmc نيوز”؟!

 

المصدر كشف لـ”القاهرة 24″ خطة تطوير المحتوى الاستراتيجية التي تقوم على ثلاثة مراحلة مفصلية، تعتمد على إعادة الهيكلة الكلية في القنوات المملوكة للشركة المتحدة الإعلامية، وتبنى الخطة على محاور ثلاثة: الأولى منها بدأت بالفعل وتمثلت منذ بضعة شهور بتوحيد الإدارة الإعلامية المختلفة داخل كيان مؤسسي وإداري واحد فأصبح هناك إدارة هندسية وفنية وتحريرية وإخراجية وموارد بشرية وتواصل اجتماعي واحدة لتنفيذ الاستراتيجية المرحلية المطلوبة، والثانية تغيير الوجوه الإعلامية القديمة وإتاحة مزيد من الفرص للشباب وخلق أجيال وصف جديد، وهو مستمر على قدم وساق وينتظر الفترة القادمة ظهور أسماء جديدة يتم إعدادهم بعناية.

السيسي متحدثًا عن الإعلام والمحتوى: “هناك وجوه جديدة وفيه تغيير خلال 3 سنوات”

 

وبحسب المصدر فأن خطة الهيكلة والتطوير شملت الاستغناء عن عدد ليس بالقليل من العاملين بداخل شبكة “دي أم سي نيوز” ، كما احتوت قائمة الاستغناء على محررين وبرديوسرز وفنيين ومخرجين ومراسلين، بل وأيضا مذيعين. فيما أكد مصدر مطلع على حركة التغييرات، إن قرارا صدر بالأمس، بغلق استوديوهات شبكة “دي أم سي نيوز”، والاستغناء عن عشرة مذيعين دفعة واحدة، منهم ( محمد مهدي، مرينا فارس ، حسن هاني، محمد جاد، هدير أبو زيد، كريم حاتم، ليلى عمر، شيرين قشيري).

عاجل.. إعلان توحيد الإدارات الفنية بقنوات الحياة وأون وdmc وCbc (بيان)

 

وأشار مصدر آخر إلى أن هناك مصيرا لم يحد بعد لعدد من المذيعين وهم ( محمود السعيد، دنيا الوكيل، هيثم سعودي، باسم طبانة)، فيما نوه إلى أن دينا عصمت، وهبة جلال، تم نقلهم منذ شهور إلى التطوير التليفزيوني، ولم يتم ابلاغهم رسميا بعد بانهاء التعاقد معهم، علما بأن التطوير التلفزيوني كان يقع تحت رئاسة ألبيرت شفيق، حيث أكد المصدر إن هذا الفرع داخل المؤسسة الإعلامية الأم لم يعد متواجدا الآن.

تعيين محمود مسلم مديرًا عامًا لتطوير محتوى قنوات الشركة المتحدة الإعلامية

 

وتابع المصدر: هناك خطة دمج برامجية جديدة طور التنفيذ، والتي بدأت الخطوات الأولى منها بانتداب مذيعين ومذيعات من وإلى قنوات أخرى غير التي أعتاد الجمهور المصري رؤيتهم عليها، مع تصعيد الوجوه الشابة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإصدار بتغييرات جوهرية فى الإعلام شكلاً ومضموناً، بدأت فعليا بتصعيد عدد من العناصر الشابة مثل رامي رضوان الذي بدوره سيستمر في تقديم التوك شو الرئيسي في قناة “دي أم سي” العامة، بعد انهاء التعاقد مع الإعلامي أسامة كمال.

“دا الجيل الجديد اللى إحنا بنقول عليه”.. رامي رضوان بدلًا من أسامة كمال فى مساء dmc (فيديو)

وأضاف المصدر لـ “القاهرة24″، أن هناك أسماء آخرى ستنتقل من قناة دى إم سي، إلى أماكن أخري، على رأسهم الجيل الجديد من المذيعين مثل سارة حازم طه، وشريكها الإعلامي عمرو خليل مقدمى برامج “اليوم”.

فيما علمت “القاهرة 24” أن خبيرا أمريكيا، جاء منذ فترة، وشاهد من خلال تواجده في استوديوهات شبكة دي أم سي نيوز، جميع المذيعين والمذيعات، وكتب تقريرا مطولا عن مستقبل تلك القناة، وبناءً علي تقديره للأمور، قررت القيادات انهاء التعاقد مع العديد من الأسماء التي ذكرت أعلاه.

نقابة الإعلاميين تحيل ريهام سعيد للنيابة العامة بسبب تصريحات “السمنة” (مستند)

وذكر المصدر إن الخبير الأمريكي، قد وضع تصورا لشكل القناة، قريبا إلى حد كبير من شبكة قنوات سي إن إن الإخبارية، بعد إجراء المقارنات بين عدة قوالب إعلامية، مضيفا أن قناة دي أم سي نيوز، قد مر عليها ثلاثة خبراء من جنسيات مختلفة، بدأت بالبريطانية، ثم الفلسطينية، وأخيرا الأمريكية، على أن يتم خروج القناة بشكلها الجديد خلال أشهر قليلة قادمة.

وأكمل المصدر: الخطة الإعلامية بدأت الاستعانة بالخبراء منذ فترة تولي منال الدفتار مسؤولية القناة، ثم بعدها تم استقدام الخبير الإعلامي الأمريكي المسؤول عن تقديم تصور لشكل القناة، مستعينا ببعض الكوادر الشبابية في ذلك الوقت، واستمع بالفعل للمشاكل التى واجهت خروج القناة للعلن.

“حشد الوعي”.. اليوم عرض 3 أفلام وثائقية متزامنة عن إرهاب الإخوان (صور)

وعليه فأن المحور الأخير في تطوير المنظومة الإعلامية يتمثل في التغيير الذي شهده المشهد الإعلامي بنهاية الأسبوع الماضي بإعلان محمود مسلم مديرا ورئيسا لتحرير المحتوى في الشركة المتحدة الإعلامية، والتي بدورها تشرف على العديد من القنوات بمساعدة أحمد فايق مسؤولا على البرامج، وأحمد الدريني مسؤولا على الجانب الوثائقي، وسيتبعها قرارات آخري في المستقبل القريب خاصة بعد القرارات الأخيرة التى شملت مجموعة من الإعلاميين صدر منهم تجاوزات أثارت الرأى العام.

“وثائقيات DMC”.. فن إحياء النجوم وإدراك قوة مصر الناعمة حتى في الـvoice over” (فيديو)

 

وأردف المصدر لـ” القاهرة 24″ أن هناك منظورا جديدا سوف يشهده الإعلام المصري، وتغييرا جدريا في خطة البرنامج تتمثل فى إنتاج محتوى جديد جذاب ومختلف عما سبق ويناسب طبيعة كل قناة وشبكة داخل المجموعة، وليس معتمدا على السياسية فحسب، ولكن هناك جرعات ترفيهية مكثفة تعتمد على الرياضة والموضة والأزياء والطبخ وبرامج المجتمع والفن.

تابع مواقعنا