• بحث عن
  • الشهادة من 2000 لـ4000.. تفاصيل قبول مدير مدرسة فني لطلاب بدون أوراق رسمية مقابل الأموال

    السيد موسى

    كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة السويس، عن فضيحة مدير مدرسة فنية بالمحافظة، يعطي الطلاب الغير مقيدين شهادات مقابل مبالغ مادية، عن طريق الرشوة.

    حيث حررت مديرية التعليم، محضر ضد مدير مدرسة 24 أكتوبر الثانوية الفنية للتعليم الصناعى، بعد التحري والمتابعة، تتهمه بقبول طلاب جُدد بدون أوراق رسمية أو وجود ملفات تعليمية لهم.

    وأوضحت المديرية، أن مدير المدرسة، كان يقوم بتلك الواقعة مقابل مبالغ مادية، حيث قام بتقييد 17 طالبًا بدون أوراق رسمية تثبت حصولهم على الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

    وسبق وأوفدت المديرية، لجنة للمدرسة لحصر ملفات الطلاب، وتحققت من الأمر، ووجدت أن مدير المدرسة قام بالموافقة على دخول الطلاب للصف الأول الثانوى مقابل حصوله على مبالغ مالية.

    وحسب اعترافات أولياء الأمور، فإن مدير المدرسة حصل منهم على مبالغ تتراوح ما بين 2000 و4000 جنيه لكل طالب، مقابل إلحاقه  بدون أوراق مع تعهده بإصدار شهادات الدبلوم الفنى بعد إنهاء الدراسة.

    وفي تصريحات لمدير التعليم الفني بمحافظة السويس، محمد الحاج، أوضح أن  المديرية شكلت لجنة للفحص وبعد اطلاعها على الأوراق والمستندات الخاصة بالطلاب، تبين أن مدير المدرسة قبِل إلحاق الطلاب بالمديرية بطريقة غير قانونية.

    وأضاف الحاج، أن قبول الطالب يتطلب تقديم طلب لسيستم قبول الطلاب الرسمى الخاص بمديرية التعليم، مشيرًا إلى أنه تم استبعاد مدير المدرسة من منصبه، فور التحقيق في الواقعة مطلع شهر أغسطس.

    وأوضح أنه بعد تحرير محضر ضد المدرس في قسم فيصل بالسويس ويحمل رقم 3550، هناك أجهزة رقابية زارت المدرسة لفحص جميع الملفات الخاصة بالطلاب، وأجرت تحقيقاً موسعاً مع جميع العاملين بالمدرسة ومن المقرر اتخاذ الإجراءات القانوينة جراء الواقعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق