• بحث عن
  • الفريق السيمفوني العسكري يقدم عروض في موسكو بالزي الفرعوني (صور)

    يواصل الفريق السيمفوني العسكري، تقديم عروضه القوية خلال فعاليات المهرجان الدولى الثاني عشر للموسيقات العسكرية “سباسكيا تاور”، الذي تستضيفه العاصمة الروسية موسكو.

    وقدم الفريق المصري، العديد من المعزوفات المصرية والغربية ومقطوعات من أشهر الألحان الروسية بإستخدام الألآت النحاسية والخشبية والإيقاعية، بالإضافة إلى موسيقى القرب مصحوبة بتشكيلات حركية متقنة نالت إعجاب الحاضرين.

    وشاركت الموسيقات العسكرية، الجاليات المصرية والعربية بموسكو الإحتفالات أثناء المهرجان من خلال عدد من الفعاليات والعروض الموسيقية، كما قدم­ الفريق المصري بزيه الفرعوني المميز عدد من العروض بالشوارع والميادين الرئيسية، والتى شهدت إقبالًا كبيرًا وقوبلت بعاصفة من التصفيق من قبل الجماهير المتابعين للعروض، كما قام الفريق بتوزيع عدد من الهدايا التذكارية والأعلام والمطبوعات والصور التي تحكي أبرز معالم الحضارة المصرية والمقاصد التاريخية والسياحية في مصر.

    الفريق السيمفوني العسكري المصري يقدم عروض في موسكو
    الفريق السيمفوني العسكري المصري يقدم عروض في موسكو

    وبحسب المتحدث العسكري للقوات المسلحة، فمشاركة الفريق المصري في المهرجان تؤكد على أهمية مصر وريادتها الدولية في مختلف الفنون، وأيضًا تساهم في الترويج السياحي ونشر رسائل السلام والمحبة وتبادل الثقافات بين الشعوب حيث تمتلك الموسيقات العسكرية المصرية سجل حافل من الإنجازات العسكرية والفنية التي تمتد عبر مختلف العصور.

    وانطلقت فعاليات المهرجان الدولي الثاني عشر للموسيقات العسكرية “سباسكيا تاور” بالساحة الحمراء وسط العاصمة الروسية موسكو، والذى تشارك فيه الفرقة الموسيقية العسكرية المصرية ضمن فرق موسيقية من 13 دولة مشاركة بالمهرجان الذي يستمر حتى الأول من سبتمبر 2019.

    وبدأت جميع الفرق المشاركة في تنفيذ التدريبات خلال الأيام الأولى للمهرجان لتقديم أفضل العروض وسط أجواء حماسية مبهرة إمتزجت فيها المعزوفات والمقامات الموسيقية الشرقية والغربية مع الألوان المبهرة لميدان الساحة الحمراء بموسكو، والذي يضم بين جنباته العديد من المباني ذات الطابع التاريخي العريق وعدد من المتنزهات والمقاصد السياحية.

    الفريق السيمفوني العسكري المصري يقدم عروض في موسكو
    الفريق السيمفوني العسكري المصري يقدم عروض في موسكو

    وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته إدارة المهرجان لقادة الوفود المشاركة، نقل مدير إدارة الموسيقات العسكرية تحيات وتقدير الفريق أولمحمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لإدارة المهرجان على إجراءات التنظيم والإستقبال وتقديم كافة الجهود للفريق المصري، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين، مشيدًا بأهمية المهرجان الدولي الذي يمثل بيئة خصبة تمتزج فيها الفنون والثقافات الإنسانية بمختلف أشكالها، وتقديم رسالة للخير والسلام بين الشعوب والإنسانية، وقدم الشكر والتقدير.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق