• بحث عن
  • بعد شطب صيدليات العزبي.. أحكام صدرت ضد السلسلة بتهم أبرزها الاحتكار والغش (مستندات)

    السيد موسى

    بعد قرار الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، شطب صيدليات العزبي ورشدي، أعاد الصيدلي هاني سامح، نشر القضايا التي تدين مجموعة صيدليات العزبي.

    وكشف سامح في بيان له اليوم، أن الشطب سبقه مجموعة من الأحكام التي صدرت بإدانة سلسلة صيدليات “العزبي، ما بين قضايا احتكار وتهريب وغش.

    حكم الشطب

    حكم شطب صيدليات العزبي
    حكم شطب صيدليات العزبي

    وأصدرت محكمة الجنح المستأنفة الاقتصادية قرار، برقم 28096 لسنة 2016، تؤكد ثبوت جريمة الاحتكار في حق “العزبي” مع متهمين آخرين من أباطرة الدواء، حسبما أشار الصيدلي.

    حكم الاحكتار

    حكم الاحتكار بحق صيدليات العزبي
    حكم الاحتكار بحق صيدليات العزبي

    كما أضاف هاني سامح، أنه صدر حكم نهائي وبات من مستأنف العجوزة بالإدانة، عن جريمة الغش الدوائي وبيع الآف الأدوية المغشوشة مقسمة على 51 مجموعة دوائية مغشوشة ومهربة، وذلك برقم 28096.

     

    وتم تأييد الحكم استئنافيا ليصبح نهائي وبات ورقم الحكم  28098 لسنة 2016، والحكم النهائي والبات الصادر بتاريخ 29/5/2017 من جنح العجوزة بالإدانة عن جريمة الغش وبيع ما يزيد عن 54 مجموعة دوائية مغشوشة ومهربة ورقمه 28097 لسنة.

     

    كما أشار إلى أنه صدر من أكبر دائرة قضائية بمحاكم استئناف القاهرة حكم رقم 5213 ضد الصيدليات، جاء في حيثياتها بالحكم شطب أحمد العزبي من سجلات الصيادلة نهائيا، مع وقف 14 صيدلانيًا لمدة سنة قاموا بتمكين العزبي من فتح أكثر من صيدلية ببيع اسمائهم التجارية.

    كما أقرت محاكم الجنح الاقتصادية، جرائم احتكار الدواء من هؤلاء الأباطرة، كما قال المحامي صلاح بخيت: “إن المتهمين أغواهم حب المال فسهل لهم الشيطان دربًا، فاتبعوه وفَضلوا طريقه وانزلقت أقدامهم إلى الخطيئة، واختاروا طريقًا معوجًا للكسب السريع الحرام من دماء المرضى، لم يراعوا فيه أن جميع الديانات السماوية تنهى وتحذر من الاحتكار فأنساهم الشيطان الحساب”.

    حيثيات الحكم

    وأضاف بخيت أن حيثيات حكم الجريمة الاقتصادية رقم 1898 لسنة 2016 والمستأنفة برقم 447 لسنة 2018، ورد فيها أن العزبي مع باقي المتهمين قاموا بشكل رسمي وموثق بالتخطيط وعقد العديد من الاجتماعات لارتكاب جرائم خطر تهدد الأمن القومي، وتم توثيق ذلك بما أسموه “اتفاقية رابطة موزعي الدواء”.

    أقرأ أيضًا:

     بعد شطب صيدليات العزبي : القرار غير قانوني.. والأمور تسير بشكل جيد

    تحرك جديد من “العزبي” بعد شطب صيدلياته من سجلات وزارة الصحة

    الصحة تقرر شطب صيدليات العزبي ورشدي من سجلات الصيادلة نهائيًا

    بلاغ ضد وزير الصحة لامتناعه عن تنفيذ حكم نهائي وبات بإلغاء ترخيص وغلق صيدلية العزبي

    العزبى عن قرار شطب الصيدليات: “بتحارب من أيام الإخوان”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق