• بحث عن
  • بعد شطب صيدليات العزبي.. تحرك قانوني لغلق مجموعة “19011” لبيع الأدوية (مستند)

    السيد موسى

    بعد شطب صيدليات العزبي بساعات، تقدم أحمد مهران، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل صادق، لوقف مجموعة صيدليات “19011”.

    وأوضح مهران، خلال البلاغ المقدم، أنه تأكد له من خلال ثروت حجاج، وكيل نقابة الصيادلة، أن الصيدليات أنشأت بالمخالفة للقوانين المتبعة في افتتاح الصيدليات.

    وأضاف المحامي بالنقض، نقلًا عن وكيل النقابة والذي أجرى مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”، والذي يقدمه الإعلامي محمد الباز عبر فضائية “المحور”، أنه غير معلوم من هو مالكها الحقيقي.

    وتابع، أنها تمارس العمل بصورة تخالف القانون وتخالف الآداب والقواعد المهنية لممارسة العمل الطبي، مطالبًا بسرعة فتح التحقيق حفاظَا على سلامة وصحة المواطنين.

    الصحة تقرر شطب صيدليات العزبي ورشدي من سجلات الصيادلة نهائيًا (مستند)

    وفي وقت سابق، خاطبت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة، بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان، وفقا لحكم القضاء الذي صدر في شهر يونيو الماضي.

    ووفقا لخطاب إدارة العلاج الحر، فإنه جرى شطب الدكتور حاتم رشدي نهائيًا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

    كما جرى شطب الدكتور أحمد العزبي نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

    شطب صيدليات العزبي
    شطب صيدليات العزبي

    بلاغ ضد وزير الصحة لامتناعه عن تنفيذ حكم نهائي وبات بإلغاء ترخيص وغلق صيدلية العزبي

    وكان المحامي صلاح بخيت، والصيدلي هاني سامح، والمهتمان بشئون الدواء ببلاغ إلى رئاسة الوزراء حمل رقم 937223 ضد وزير الصحة لتقاعسه عن إلغاء ترخيص وغلق صيدلية العزبي حيث جاء في البلاغ أنه صدر الحكم النهائي البات واجب النفاذ من محكمة مستأنف جنوب القاهرة بجلسة27/7/2017 وبرقم 9310 لسنة 2017 وأصله 13170 لسنة 2016 جنح السيدة زينب ضد المتهمان: أحمد عصام راغب العزبي واحمد عبد اللطيف ابو العزم بتغريم كل منهما مبلغ مئتي جنيه وغلق المؤسسة الصيدلية والكائنة في 3 شارع خيرت بالسيدة زينب وإلغاء ترخيصها.

    وحيث أنه وحتى تاريخ اليوم لم يقم وزير الصحة وإدارة الصيدلة والتفتيش الصيدلي وإدارة التراخيص والإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بواجبهم نحو تنفيذ هذا الحكم، ومازالت الصيدلية فاتحة أبوابها للجمهور في تحدي صارخ للقانون وأحكام القضاء.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق