• بحث عن
  • الأم مدرسة.. سيدة تستعين بنجلها للنصب على المواطنين في الدقهلية

    تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط سيدة ونجلها لقيامهما بالإستيلاء على مبالغ مالية من بعض المواطنين بالدقهلية تجاوزت المليون جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية والأعشاب مقابل أرباح مالية.

    وتبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا من عدد من المواطنين مقيمين بمحافظة الدقهلية، بقيام 3 أشخاص وهم: طبيب متوفي، وزوجته، ونجلهما الطالب الجامعي، بتلقي مبالغ مالية من الشاكين على مدار عامي 2017 / 2018 بلغ إجماليها ( 1,130,000 – مليون ومائة وثلاثون ألف جنيه) بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية والأعشاب مقابل حصولهم على أرباح شهرية من خلال شركة مملوكة لهم، والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية، إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح، ورفضوا رد أصل المبالغ المالية للشاكين. 


    بإستدعاء الثانية والثالث، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما للواقعة بالاشتراك مع الأول المتوفي والإستيلاء على أموال الشاكين على النحو المشار إليه. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

    رجل وزوجته يديران صفحة وهمية بـ”فيس بوك” للنصب على المواطنين

    وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع زوجته بإنشاء صفحات وهمية لشركة سياحية على مواقع التواصل الإجتماعي، وإستغلالها في النصب والإحتيال بزعم تنظيم رحلات سياحية وترفيهية.

    ووردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، حول قيام مسئولي إحدى الشركات السياحية بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وإستغلالها فى النصب والإحتيال، بزعم تنظيم رحلات لبعض المدن السياحية داخل البلاد.


    أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أن تلك الصفحات الإلكترونية المشار إليها إحتيالية لشركات وهمية وعدم جدية العروض والبرامج السياحية المعلن عنها، وأن وراء ذلك النشاط الإجرامي حاصل على ليسانس حقوق – مقيم بالجيزة – سبق إتهامه فى 15 قضية “سرقة متنوعة – نصب –شيك – إتلاف – إستيلاء – جنحة مباشرة – خيانة أمانة – تبديد “، وزوجته – مقيمة بذات العنوان سبق إتهامها في 5 قضايا “تبديد – نصب – شيك”، حيث قام المذكوران بإنشاء الصفحات الإلكترونية المشار إليها، والإعلان عن تنظيم رحلات سياحية وترفيهية وحجز غرف فندقية بفنادق سياحية بالعديد من المدن السياحية، وقاما بإيهام ضحاياهما بأن الشركة حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة لممارسة ذلك النشاط، وبعد سفر ضحاياهما إلى تلك المدن الساحلية يتبين عدم وجود حجوزات بأسمائهم.
    وتمكنا المتهمان من خلال نشاطهما الإجرامي، الإستيلاء على أموال العديد من ضحاياهم عن طريق تحويلها للمتهمان عن طريق إحدى شركات تحويل الأموال بلغت أكثر من 163 عملية تحويل مالي بفئة الدولار الأمريكي، تتراوح عملية التحويل الواحدة ما بين 300 إلى 5000 دولار أمريكى. 

    عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وعُثر بحوزتهما على مجموعة من إيصالات إستلام أموال عن طريق شركة تحويل الأموال المشار إليها بأسماء العديد من ضحاياهما بمبالغ مالية مختلفة، وهاتفين محمولين بداخلهما شرائح بأرقام الهواتف المثبتة بالصفحات الالكترونية الإحتيالية المُشار إليها، وجهاز لاب توب بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على الروابط إلكترونية الخاصة بإنشاء الصفحات الإحتيالية المشار إليها، وكذا العديد من المراسلات الإلكترونية بينهما وبين العديد من ضحاياهما تفيد نشاطهما الإجرامي.
    وبمواجهتهما أقرا بممارسة نشاطهما الإجرايى على النحو المشار إليه. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق