• بحث عن
  • ضبط صاحب سيارة استبدل أرقامهما بـ”كلمة إنجليزية” للهروب من المرور

    فتحى سليمان

    رصدت غرف المتابعة والمراقبة، صور لسيارة ملاكى على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، وقيام قائدها بنزع اللوحة المعدنية الخلفية لها، ووضع لوحة خشبية مدون عليها (كلمة باللغة الإنجليزية).

    وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السيارة المشار إليها، حال سيرها بدائرة قسم أول المنصورة، وتبين أنها تحمل لوحة معدنية أمامية.

    وحسب التحقيقات الأولية مع المتهم بتلك الفعلة، والذي تم ضبطه أثناء قيادة السيارة، فإنه طالب في الـ21 من عمره، ويقيم بمنطقة بندر في طلخا، محافظة الدقهلية.

    الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها لضبط المخالفات وتبدأ في اختبار الملصق الإلكتروني

    وفي إطار متصل، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المكثفة للحد من المخالفات المرورية وضبط مرتكبيها فى ظل كثافات تشهدها هذه الطرق فى موسم الصيف.

    كما تنتشر الأقوال الأمنية على امتدادها لرصد الكثافات والأعطال وسرعة التعامل معها عن طريق سيارات الإغاثة المرورية المجهزة لذلك والمصاحبة للأقوال.

    وبدأت وحدات المرور فى تركيب الملصق الإلكترونى على الزجاج الأمامى للمركبات عند الفحص حيث يتضمن معلومات دقيقة عن السيارة تتيح للأجهزة الأمنية المعنية حصر أماكن الكثافات والتعامل معها وسرعة استرداد المركبات المبلغة بسرقتها وسداد الرسوم على الطرق سواء المخالفات أو عبور البوابات إلكترونياً عن طريق رسائل نصية تصل إلى قائد المركبات.

    كل ذلك يأتي فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور على نحو صحيح مع التيسيير على المواطنين بالإستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة فى إدارة الحركة المرورية ..بمايرفع بمستوى السلامة والإنضباط على الطرق.

    وزارة الداخلية تبدأ بتعميم الملصق الإلكتروني لكافة المركبات على مستوى الجمهورية

    وكانت وزارة الداخلية قد بدأت فى تعميم تركيب الملصق الإلكترونى للمركبات على مستوى الجمهورية من خلال كافة الوحدات المرورية، حيث يتم لصقه فى مكان مخصص على الزجاج الأمامى للمركبة – يتلف عند محاولة نزعه – ويحتوى الملصق على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للإستعلام بالحاسب الآلى.

    ويتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور، وكذا تحديد مسار حركة المركبات وتصنيفها (سيارة، ودراجة نارية، ونقل، ومقطورة) ومدى أحقيتها فى السير فى المسار المخصص لها “الحارة المرورية” مع توجيه وإرشاد مستخدمى الطرق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق