الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يصل اليابان للمشاركة في قمة “تيكاد 7” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 09:57 ص

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى اليابان، للمشاركة في القمة السابعة للتيكاد، التي تنطلق غدًا في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المؤتمر يعقد في دورته السابعة بمدينة يوكوهاما اليابانية في الفترة من 28 إلى 30 اغسطس الجاري، تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وبمشاركة رؤساء الدول الإفريقية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في مقدمتها الامم المتحدة والبنك الدولي”.

ولفت بسام راضي، إلى أن المؤتمر يعد من أهم وابرز المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الافريقية واليابان والمؤسسات الدولية.

السيسي يصل اليابان للمشاركة في تيكاد 7
السيسي يصل اليابان للمشاركة في تيكاد 7

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الفريقية “تيكاد 7″، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجاري، ومنظمي ذلك الاجتماع الهام، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الإفريقي، والبنك الدولي، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة، ومكتب المستشار الخاص بشان إفريقيا التابع للامم المتحدة.

وأكد السيسي، أن عملية “التيكاد” أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام 1993 أنها إحدى المنصات الهامة التى تجمع مختلف الشركاء معا لدعم إفريقيا وتطلعاتها التنميوية.

وتابع الرئيس، إن عملية التكامل في إفريقيا انطلقت بشكل ملحوظ خلال العقدين الماضيين منذ إنشاء الاتحاد الإفريقي، لافتًا إلى أن تبني أجندة أفريقيا 2063، وإطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، يعدان بمثابة حجز الزاوية الهام للمساعي الإفريقية الرامية إلى تحقيق التكامل الإقليمي والاقتصادي المنشود.

السيسي يصل اليابان للمشاركة في تيكاد 7
السيسي يصل اليابان للمشاركة في تيكاد 7

وشدد، على أن الاتحاد الإفريقي نجح على مدى سنوات فى صياغة عدد من الأهداف والتطلعات التى أدرجت في أجندة 2063، وأولوية مشروعات التنمية بإفريقيا، والتي ستسهم في تحقيق التنمية المستدامة بإفريقيا، من خلال التركيز على تطلعات شعوب تلك القارة نحو الرفاهية والازدهار والتنمية المستدامة.

وتستضيف مدينة يوكوهاما اليابانية، أعمال مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية “تيكاد 7” خلال الفترة من 28 أغسطس وحتي 30 أغسطس 2019، وذلك تحت شعار “النهوض بتنمية إفريقيا عبر الشعوب والتكنولوجيا والابتكار”، بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة وممثلين عن الجهات الدولية  الداعمة، وفي مقدمتها الأمم المتحدة وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.

تابع مواقعنا