الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العزبى عن قرار شطب الصيدليات: “بتحارب من أيام الإخوان”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 07:07 ص

قال الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء، وصاحب سلسلة الصيدليات، إن قرار إدارة التراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان بشطبه نهائيًا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة صادر من جهة غير مسئولة عن قطاع الصيدليات، مؤكداً أن القرار منعدم وغير موجود.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج “الحكاية” تقديم “عمرو أديب”، أن هناك أزمة بدأت منذ أن سيطر جماعة الإخوان على النقابة، ووقتها شهد خلافات بينى وبينهم، كما كانت هناك حرب، مشيرًا إلى أن تلك الحرب مستمرة لأن لجان النقابة استمرت على نفس النهج لأغراض شخصية.

تحرك جديد من “العزبي” بعد شطب صيدلياته من سجلات وزارة الصحة

وفي وقت سابق، طعن أحمد العزبي، صاحب مجموعة صيدليات العزبي، على قرار شطبه من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن القرار ليس قانوني.

وأكد خلال طعنه، أن إدارة العلاج الحر، والتي أصدرت القرار، لا علاقة لها بالصيدليات والصيادلة من قريب ولا بعيد، وأنها غير مختصة بإصدار مثل تلك القرارات. وأشار إلى أن إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية، بتوقف نطاق عملها عند ترخيص المنشأت الطبية فقط، دون التدخل في شطب الصيدليات والصيادلة.

الصحة تقرر شطب “العزبي ورشدي” من سجلات الصيادلة نهائيًا (مستند)

وفي وقت سابق، خاطبت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة نقابة الصيادلة بالقاهرة، بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان، وفقا لحكم القضاء الذي صدر في شهر يونيو الماضي.

ووفقا لخطاب إدارة العلاج الحر، فإنه جرى شطب الدكتور حاتم رشدي نهائيًا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

كما جرى شطب الدكتور أحمد العزبي نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكم الصادر في الاستئناف رقم 5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وجرى التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.

تابع مواقعنا