الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتفاضة بالبرلمان بعد مصرع طفل.. داليا يوسف تطالب بوضع استراتيجية لحل أزمة “بلاعات الموت”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 03:25 م

قالت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، إن تكرار حوادث السقوط في بالوعات الصرف الصحي أمر يحتاج إلى وقفة حقيقية من الحكومة، خاصة أن مثل هذه الحوادث تتكرر بشكل يومي في جميع محافظات الجمهورية، دون تحرك حقيقي للقضاء على هذه المشكلة.

وأكدت داليا في بيان لها، على وجود إهمال جسيم وتعامل عشوائي من الحكومة عند القيام بأعمال إصلاحات في بالوعات الصرف الصحي، وقد يتجاهلون وضع لوحات تحذيرية عن أن هذه منطقة عمل، إلى جانب إهمال بلاغات المواطنين عن عدم وجود غطاء للبالوعات الي جانب عدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة.

سرقة غطا بلاعة يتسبب في سقوط طفل ووفاته أمام نادي الطالبية (صورة)

وأضافت عضو البرلمان، أن حوادث السقوط في بالوعات الصرف لا تفرق بين كبير أو صغير، حيث أنه على مدار السنوات الماضية نجد عدد كبير من المواطنين أطفال وبالغين تعرضوا للسقوط الذي أودي بحياتهم أو تعرضوا لإصابات خطيرة، موضحًا أن هذا بجانب تعرض عدد من العاملين في هذا المجال للوفاة نتيجة للسقوط أثناء أداء عملهم.

وشددت داليا يوسف، أنه يجب وضع استراتيجية متكاملة لإجاد حلول نهائية لهذه المشكلة، حيث أنه يجب أن يكون هناك متابعة دورية لبالوعات الصرف الصحي، والالتزام بمعايير الأمن والسلامة، وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، في حال الإبلاغ عن وجود أي بالوعات دون غطاء بالإضافة الي تشديد العقوبات علي المقصرين.

انتفاضة النواب لوفاة طفل الطالبية:

استدعاء 3 مسئولين في واقعة مصرع طفل إثر سقوطه في “بلاعة” بالطالبية (مستند)

بعد مصرع طفل بالطالبية.. فرج عامر يتساءل عن خطة الحكومة لمواجهة “بلاعات الموت”؟

أنيسة حسونة: تقاعس الحكومة في حل سرقات أغطية البالوعات يسبب كوارث يومية

تابع مواقعنا