الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع زيارة الرئيس السيسي.. تعرف على حجم الاستثمارات اليابانية في مصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 10:06 ص

زادت الاستثمارات اليابانية في مصر لتصل إلى 162 مليون دولار للعام المالي 2017 – 2018، وارتفع حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان في 2018 بنسبة 30.5% حيث بلغ 1.565 مليار دولار مقارنة بنحو 969 مليون دولار خلال عام 2017.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى اليابان، للمشاركة في القمة السابعة للتيكاد، التي تنطلق غدًا في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المؤتمر يعقد في دورته السابعة بمدينة يوكوهاما اليابانية في الفترة من 28 إلى 30 اغسطس الجاري، تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وبمشاركة رؤساء الدول الإفريقية، وعدد من المنظمات والمؤسسات الدولية في مقدمتها الامم المتحدة والبنك الدولي”.

ولفت بسام راضي، إلى أن المؤتمر يعد من أهم وابرز المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الافريقية واليابان والمؤسسات الدولية.

السيسي يصل اليابان للمشاركة في تيكاد 7
السيسي يصل اليابان للمشاركة في تيكاد 7

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الفريقية “تيكاد 7″، المقرر عقدها خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجاري، ومنظمي ذلك الاجتماع الهام، وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الإفريقي، والبنك الدولي، وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة، ومكتب المستشار الخاص بشان إفريقيا التابع للامم المتحدة.

تابع مواقعنا