الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشفيات الجامعية بالإسكندرية عن زيادة الرسوم 100%: “لمصلحة المرضى”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 11:39 ص

كشف مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة الإسكندرية، حقيقة ما أثير عن زيادة الرسوم ورفع السعار بنسبة 100% لبعض الخدمات الطبية.

وأثار القرار موجة من الغضب بين أهالي المدينة لرفع الأسعار بنسبة 100% لبعض الخدمات.

وأشار بيان صادر عن مستشفيات جامعة الإسكندرية، أن القرارات لا تصدر بشكل فردي بل بقرار جماعي من مجلس الإدارة بعد دراستها وترفع لرئيس الجامعة لاعتمادها، والزيادة طفيفة وسيتم توجيهها لسداد جزء من مديونية المستشفيات لدى شركات الأدوية والمستلزمات الطبية وشركات الصيانة، نظرًا لارتفاع الأسعار، كما سينعكس ذلك على المرضي بشكل أساسي ولن يوجه لبند المكافآت للعاملين بالمستشفيات.

وأوضح البيان أنه تم رفع قيمة تذكرة حجز المريض لـ100 جنيه بعدما كانت 50 جنيها، وهي قرارات مطبقة على مرضي العلاج بالأجر والعلاج الاقتصادي، أما غير القادرين فيتم إعفاؤهم من الرسوم تماما.

وأشار البيان إلى أنه تم رفع قيمه تذكرة الزيارة من 5 جنيهات لـ10 جنيهات لتحسين الخدمة، وتحديد رسوم 10 جنيهات على أي مستخرج من الشئون الإدارية أسوة بما يجري كافة المصالح الحكومية وذلك بتغطية مستلزمات الأوراق والأحبار وخلافه.

المالية تدعم المستشفيات الجامعية بـ500 مليون جنيه

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارة المالية وافقت على دعم المستشفيات الجامعية خلال العام المالي الجاري 2018/2019 بمبلغ قيمته 500.000000 جنيه (خمسمائة مليون جنيه).

وكشف الوزير، أنه تم إتاحة مبلغ 180 مليون جنيه من إجمال الدعم؛ لصالح شراء أدواية ومستلزمات طبية للمستشفيات الجامعية، مشيدًا بدور لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في توفير هذا الدعم الإضافي.

وأشار الوزير، إلى صدور قرار مجلس الوزراء رقم 946 لسنة 2019، بالموافقة على قبول المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، التبرع المقدم له من الشركة المصرية للاتصالات بقيمة 65 مليون جنيه؛ لصالح مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في مجال زراعة قوقعة الاذن للأطفال.

و أكد عبد الغفار، على الدور المحوري للمستشفيات الجامعية في النهوض بالنظام الصحي بمصر بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة مشيرًا إلى القدرة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية في مصر والخدمات الصحية التي تقدمها لافتًا إلى أن عدد المستشفيات الجامعية في مصر 113 مستشفى جامعي تخدم 18 مليون مريض.

تابع مواقعنا