الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. نظر استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل فتاة العياط

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 12:13 ص

تنظر الدائرة 28 بمحكمة جنوب القاهرة الجزئية، اليوم الأربعاء، استئناف النيابة العامة لقرار إخلاء سبيل فتاة الفيوم المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”.

وكانت النيابة العامة بمحكمة العياط استأنفت قرار إخلاء سبيل فتاة العياط، والتى تدعى “أميرة، أ، ع، ر”، 16 سنة، ومقيمة بمحافظة الفيوم، لاتهامها بقتل سائق حاول إغتصابها.

وتعود بداية القضية،  لتلقى قسم شرطة العياط، بلاغا من فتاة العياط وهي طالبة في العقد الثاني من عمرها، تفيد قيامها بقتل سائق سيارة ميكروباص حاول التعدي عليها جنسيًا بدائرة القسم، وسددت له عدة طعنات.

على الفور، انتقلت قوة من مباحث القسم إلى محل الواقعة، وتبين صحة ما جاء على لسان فتاة العياط، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

والد فتاة العياط يكشف معاناته مع دفع الكفالة..خدت قرض عشان أجري على المحاكم”

“بنتي لا بطلة ولا غيره.. إحنا غلابة وعلى قدنا”، بتلك الكلمات بدأ أحمد رزق، والد المتهمة بقتل سائق سيارة ميكروباص بمنطقة العياط في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فتاة العياط”، الحديث على قرار إخلاء سبيل ابنته، مؤكدًا على أنه في انتظار الإفراج عن ابنته.

حالةُ ممتزجة ما بين الفرحة والحزن، يعيشها والد الطفلة وأسرتها، بعد قرار المحكمة الذي حمل في جعبته الفرح والحزن في آن واحد، حيث أثلج صدورهم بإخلاء سبيل الطفلة، “الحمد لله أكدلي أنا وأمها إنها بريئة من أي حاجة”، إلا أن الجزء الثاني من الحكم كان محزنًا، “ما معناش فلوس ندفع الكفالة”.

“أحدهما تقدم لها وسرقها”.. ما الذي دفع فتاة الفيوم للذهاب للعياط؟

وعن سر ذهاب طفلته من الفيوم إلى العياط، يسرد والد الطفلة للقاهرة 24: “كانت شغالة من زمان في مصنع ملابس في أكتوبر، وواحد من العيال دي، كان عاوز يخطبها، اللي اسمه وائل واتحكم عليه 15 سنة”، وعلى الرغم من رفض والد الطفلة لوائل، إلا أنه ظل على اتصال بها، “ضحك عليها وفضل يتواصل معاها”.

ويروي حسبما أبلغته الطفلة، وكما ثبت في التحقيقات، أنها فوجئت بالشاب يأخذها في مكان صحراوي واسع، وتحت تهديد السلاح حاول أن تخلع الفتاة ملابسها والاستسلام له: “البت صغيرة وكانت رافضة، بس السلاح مكنش هيرحمها”، لذا استسلمت الفتاة وقبلت.

تابع مواقعنا