الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تعلن هاتف “هواوي Mate 30” بدون أندرويد 

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 10:02 م

وفقًا لتقرير اليوم،  سيتم إطلاق هاتف شركة هواوي القادم بدون بعض الميزات الأساسية، حيث أكدت شركة “جوجل” أنه لا يمكن بيع Huawei Mate 30 مع إصدار مرخص من تطبيقات أندرويد أو خدمات جوجل.

وحسب وكالات الأنباء، فإن أحد المتحدثين باسم جوجل، أكد أنه بموجب الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة على شركة هواوي، لا يمكن بيع أي منتجات تم إصدارها حديثًا من الشركة باستخدام إصدار مرخص من اندرويد أو تطبيقات وخدمات Google المختلفة، على وجه التحديد يتعلق هذا بالهواتف الذكية القادمة من هواوي Mate 30.

“الأعلى للإعلام” يحجب موقعين إلكترونيين بتهمة نشر أخبار كاذبة عن “هواوي”

وأخبر ممثلو شركة هواوي، وكالة رويترز، أنها لا تزال تخطط لإطلاق سلسلة Mate 30، دون مساعدة جوجل، والمقرر في 18 سبتمبر،  ويعد أول إطلاق رئيسي من الشركة منذ سريان الحظر.

ويسمح الامتداد الممنوح لهواوي من قبل الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، للشركة بالعمل على المنتجات الموجودة بالفعل في السوق، ولكن لا تشمل المنتجات الجديدة مثل Mate 30.

مقارنة بين هاتفي العام من سامسونج وهواوي Galaxy Note 10 vs HUAWEI P30

هناك حاجة لشركات مثل Google، من قبل الولايات المتحدة للحصول على ترخيص للعمل مع شركة Huawei، وعلى الرغم من طلب 130 شركة، لم تمنح حكومة الولايات المتحدة أي ترخيص، ليس معروفًا ما إذا كانت Google قد طلبت ترخيصًا أم لا.

وقالت هواوي من قبل، إنها تأمل في مواصلة استخدام نظام اندرويد في هواتفها الذكية، ولكن إذا لم يتم رفع الحظر، فسيتم استخدام HarmonyOS هارموني أو اس نظام تشغيلها الذي أطلقته مؤخرًا في المستقبل، مؤكدة أن Mate 30 سيستخدم اندرويد.

10 مليارات دولار خسائر قيود الولايات المتحده علي هواوي.. تعرف علي التفاصيل

تابع مواقعنا