رئيس التحرير
محمود المملوك

قرار عاجل بفرض رسوم 25 جنيه مقابل الإبلاغ عن أي مفقودات (مستند)

القاهرة 24

أقرت وزارة الداخلية نموذجًا جديدًا لمذكرة الفقد التي تحرر داخل أقسام الشرطة المختلفة، بشأن الإبلاغ عن آي مفقودات واتخاذها حجة قانونية، خاصة مع استخدامها بين الجهات الحكومية و الشرطية على حد سواء.

وحددت وزارة الداخلية قيمة 25 جنيهًا مقابل مذكرة الفقد، شاملة قيمة طابع الشرطة وتكاليف طباعة وإصدارات توزيع النموذج في مديريات الأمن والأقسام المختلفة.

قرار عاجل بفرض رسوم 25 جنية مقابل الإبلاغ عن أي مفقودات
قرار عاجل بفرض رسوم 25 جنية مقابل الإبلاغ عن أي مفقودات

وأهابت وزارة الداخلية بالتنبيه باتخاذ اللازم نحو تعميم النموذج والعمل به من خلال ما يتم استلامه من الجهة المعنية بالوزارة.

ياتي ذلك بعد ما رصدته وزارة الداخلية من متابعة لأساليب تحرير مذكرات الفقد، وتداولها التي تبين من خلالها عدم توفير الحماية التأمينية الت تحول دون إساءة استخدامها، وهو ما دفع الوزارة لاستحداث مذكرة فقد موحدة بمواصفات تأمينية تمنع إهدار حجتها وتمنع إساءة استعمالها.

رفع أسعار رسوم استخراج البطاقات وشهادات الميلاد

وفى وقت سابق، قررت الوزارة رفع أسعار الأوراق المدنية الجديدة، بعد أن تم التصديق عليها واعتمادها، حيث يشمل ذلك شهادات الميلاد، وشهادات القيد، والوفاة.

القاهرة 24” تنشر  الأسعار الجديدة بعد التصديق على القرار

ارتفعت أسعار استمارات البطاقة الشخصية ليكن سعر الاستمارة العادية 45 جنيها، استمارة البطاقة المستعجلة إلى 120 جنيها.

استمارة بطاقة الـ”vip” إلى 170 جنيها ليكن مدة استخراجها من 24 الى 72 ساعة كحد أقصى.

كما طالت الزيادة أسعار شهادات الميلاد الوفاة أيضا ليشمل سعر شهادة الميلاد لأول مرة إلى 36 جنيها، للمرة الثانية بـ19 جنيها.