السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مصرع الطفل ياسين.. النائب محمد فؤاد يدين محافظ الجيزة في واقعة “بلاعة الموت”

القاهرة 24
سياسة
الخميس 29/أغسطس/2019 - 09:57 م

أصدر النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن مدينة العمرانية، بياناً ينتقد فيه تحركات محافظ الجيزة، في واقعة وفاة الطفل ياسين في بالوعة مياه بمنطقة الطالبية.

وقال فؤاد، في تصريح له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه بعد 12 ساعة من الحادث الأليم، صدر بيان باهت من محافظة الجيزة، مفاده أن المحافظ أحال الأمر إلى النيابة.

“حاسبي يا ست”.. والد ياسين يكشف تفاصيل مصرعه بـ”بلاعة الموت” في الطالبية

ووجه عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، عدة تساؤلات للمحافظ، بقوله:”لا أفهم ما المقصود بأن المحافظ أحال الواقعة للنيابة، الواقعة أحيلت بموجب المحضر الذي تم عمله في الشرطة بمعرفة أهل ياسين وبناء على المحضر تم التشريح وأصدر الأمر بدفن المتوفي وتجري التحقيقات على هذا الأساس، إيه بقا موضوع إحالة النيابة دي!”.

وتابع النائب:”لم يصدر المحافظ أي قرار إداري بناء على الحادث بوقف المتورطين عن العمل لحين انتهاء التحقيقات أو ما شابه ذلك على غرار ما حدث بعد واقعة السويس المماثلة”.

عاجل.. النائب العام يأمر بحبس مدير شبكات الصرف الصحي في الجيزة عقب وفاة طفل الطالبية

وأكمل النائب:”لم يطلب المحافظ تشكيل أي لجنة أو متابعة لأي شيء يخص الحدث على غرار ما تم في حوادث مماثلة، وعلى المستوى الإنساني لم يحدث أدنى تواصل مع ذوي الفقيد، وكأن المحافظ إكتفى ببوست على الفيس بوك، وكان شغل المحافظة الشاغل هو محاولة إنارة الشارع محل الحادث وتركيب غطاء بديل قبل معاينة النيابة في تصرف غريب من نوعه بالنسبة لمن يفترض أنه يبحث عن الحقيقة”.

محمد فؤاد: من يتحمل المسئولية السياسية لوفاة الطفل ياسين ضحية “بلاعة” الطالبية؟

واختتم نائب العمرانية حديثه قائلا:”المحافظ شخصيا مسئول عن الحادث بصفته حاكم الأقليم، وتعامله مع الحدث حتى هذه اللحظة يرتقى إلى التراخي التام”.

بيان محافظ الجيزة

وفي وقت سابق، أصدرت محافظة الجيزة، بيانًا بشأن واقعة، وفاة الطفل ياسين، إثر سقوطه في بالوعة مياه مكشوفة أمام نادي الطالبية، ولم يتمكن رجال الإنقاذ من إنقاذه.

وقال البيان وقتها، ورد بلاغ لغرفة عمليات محافظة الجيزة الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 25/8/2019، يفيد بسقوط طفل 4 سنوات ببالوعة صرف صحى أمام نادى الطالبية مما أدى لوفاته بعد فشل محاولات إنقاذه.

استدعاء 3 مسئولين في واقعة مصرع طفل إثر سقوطه في “بلاعة” بالطالبية (مستند)

وتابع البيان، “إذ تأسف محافظة الجيزة لهذا الحادث الأليم وتتقدم بخالص العزاء لأسرة الطفل المتوفى إلى رحمة الله تعالى فإنها تؤكد أنها لن تتهاون فى مواجهة أى مظاهر للإهمال ومحاسبة المقصرين”.

واختتمت المحافظة بيانها بشأن الواقعة، بقولهم: “وقد قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إحالة الواقعة للنيابة العامة”.

سرقة غطا بلاعة يتسبب في سقوط طفل ووفاته أمام نادي الطالبية (صورة)

تابع مواقعنا