السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| سويفل تنقل مقرها من القاهرة إلي دبي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 29/أغسطس/2019 - 09:18 م

قررت شركة سويفل للنقل التشاركي، والتي تتخذ من القاهرة مقراً لها، نقل مقرها الرئيسي إلى دبي، حسبما كشف مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي مصطفى قنديل في حديث مع MENAbytes أمس.

ولم يشارك مصطفى، مؤسس الشركة الكثير من التفاصيل لكنه قال إن لديهم بالفعل فريق عمل في دبي ومن المتوقع أن ينقلوا المقر الرئيسي هناك بحلول نوفمبر من هذا العام، وقال أيضًا إن القاهرة ستظل مركزًا للعمليات والهندسة للشركة.

وتقوم سويفل التي تأسست عام 2017، بربط الركاب بالحافلات الخاصة، مما يسمح لهم بحجز المقاعد على هذه الحافلات ودفع الأجرة من خلال تطبيق الشركة للهاتف المحمول، وتعمل الحافلات المتوفرة على Swvl على خطوط ثابتة (أو خطوط).

وبعد أن جمعت أكثر من 80 مليون دولار مع 42 مليون دولار في جولتها الأخيرة قبل شهرين، تعد Swvl الشركة المصرية الأفضل تمويلًا وواحدة من أفضل الشركات تمويلًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها.

كما ذكرت MENAbytes، تقدر جولتها الأخيرة (السلسلة B-2) بمبلغ 157 مليون دولار ، مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات المدعومة في المنطقة بأكملها.

وتخطط الشركة للتوسع في نيجيريا وجنوب إفريقيا وبعض الأسواق في جنوب شرق آسيا. وفقًا للمعلومات التي كشف عنها أحد مستثمري Swvl في تقريرهم المالي، وتطلع  إلى الحصول على تمويل بقيمة مليار دولار (قيمة البضائع الإجمالية) بحلول عام 2023.

سويفل”: نقلنا 7500 مشجع إلى ستاد القاهرة خلال افتتاح أمم إفريقيا

وفى وقت سابق، كشفت شركة سويفل “swvl“، للنقل الجماعي التشاركي، الناقل الرسمي لبطولة كأس الأمم الإفريقية، إنها نجحت في نقل نحو 7500 مشجع إلى ستاد القاهرة الدولي خلال يوم افتتاح البطولة يوم الجمعة الماضي على مدار اليوم، وذلك من خلال نحو ألفين أتوبيس، من 40 خط في مختلف أحياء القاهرة.

وأوضح أحمد عراقي، مدير عام “سويفل”، أن الشركة كانت مستعدة بالكامل لتوصيل المشجعين إلى الاستاد، وانتشرت الأتوبيسات الخاصة بها في مختلف الأحياء ومن عدة مسارات، وكانت معظم الرحلات محجوزة مسبقا بالكامل من خلال التطبيق.

وأضاف “عراقي” أنه تم تجهيز أتوبيسات احتياطية لمواجهة أي أعطال أو طوارئ قد تحدث لأي خط، وذلك لاستخدامها لنقل الركاب فورا دون تعطيلهم، وللحفاظ على سيولة دخول المشجعين وعدم التكدس.

تابع مواقعنا