الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ختام التدريب المصري الروسي البيلاروسي المشترك “حماة الصداقة 4”

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 04:26 م

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي البيلاروسي “حماة الصداقة-4” الذى نفذته عناصر من قوات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والبيلاروسية، والذى استمر لعدة أيام بدولة روسيا الإتحادية.

وشارك فى تنفيذ التدريب أكثر من ألف مقاتل والعديد من المعدات المتوسطة والثقيلة من البلدان المشاركة.

وتضمنت المراحل الأولى للتدريب رفع درجات الاستعداد القتالى وتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة وعرض القرارات وتنظيم التعاون بين القوات المشاركة، كما شملت مراحل التدريب تنفيذ عدد من الطلعات الجوية بغرض التدريب على خطوط السير.

علاوة على استطلاع مناطق الإسقاط، وتنفيذ العديد من المحاضرات النظرية والعملية للتخطيط على طرق وإجراءات تنفيذ عملية الإسقاط، وكذا إجراءات الأمان والسلامة ومواجهة المواقف الطارئة أثناء تنفيذ العمليات.

وقامت القوات المشاركة بالتدريب بتنفيذ بيان عملي تضمن عملية إقتحام أحد المطارات المسيطر عليها من قبل مجموعات مسلحة، حيث قامت الطائرات بتنفيذ الإسقاط الجوى وإسقاط عدد من مركبات القتال للتحرك وتنفيذ عملية الإقتحام وقامت القوات المشاركة بحصار المطار ودفع مجموعات القتال الرئيسية للقضاء على المجموعات المسلحة والإستيلاء على المطار وتأمينه وتطهيره من العناصر الإرهابية.

كما تم الإبرار بطائرات الهليكوبتر للسيطرة على محاور الإقتراب وعزل وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وملاحقة العناصر الهاربة.

وتضمنت المرحلة الختامية تنفيذ عملية مشتركة لحصار ومطاردة عدد من العناصر الإرهابية والقضاء عليها بالرمايات المختلفة، ونجحت القوات المشاركة من مختلف الدول فى إظهار مستوى راقى ومتميز من الكفاءة القتالية والقدرة على تنفيذ كافة المهام المشتركة التى يكلفون بها تحت مختلف الظروف.

وخلال المرحلة الختامية القى قائد قوات المظلات المصرية كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة.

مشيداً بالمستوى الذى وصلت إليه القوات من الجاهزية والإستعداد القتالى العالي، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على استمرار دعم وتطوير المنظومة القتالية لقوات المظلات وتدريب عناصرها وفقاً لأحدث ما وصل إليه العلم فى منظومات قتال القوات الخاصة من تكتيكات خاصة ومهارات ميدانية.

حضر المرحلة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والروسية والبيلاروسية.

تابع مواقعنا