الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز محطات اللاعب عمرو زكي قبل اعتزاله كرة القدم

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 12:14 م

تعرض عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق لحادثة مروعة صباح اليوم على طريق العلمين أثناء تقضية إجازته الصيفية.

ويعتبر زكي من أبرز لاعبي الكرة المصرية، الذي أثر اعتزاله بشكل كبير على أداء منتخب مصر بسببب عدم وجود بديل قوي يقود هجوم الفراعنة منذ تعليق حذائه في 2015.

ويستعرض “القاهرة 24” أبرز ملامح مشوار عمرو زكي الكروي قبل اعتزاله كرة القدم

عمرو زكي صاحب الـ 36 عاما الذي انهى رحلته مع كرة القدم في صفوف المقاولون العرب واعتزل كرة  القدم وعلق حذائه في عام 2015.

بدأ مشواره الكروي ضمن صفوف المنصورة في 2001 ومنها انتقل إلي إنبي في عام 2003

انضم لصفوف الزمالك في 2006 بعد عودته من رحلة احتراف في روسيا مع فريق لوكومتيف موسكو.

زكي يمتلك 4 بطولات خلال مسيرته الكروية لقبين لكأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب مصر 2006 و2008 و أخرين لكأس مصر 2004/2005 مع إنبي و 2007/2008 مع الزمالك.

مهاجم الزمالك الأسبق لعب بقميص المنتخب المصري في 63 مباراة دولية خاضها ، نجح في تسجيل 30 هدفا.

وخاض عمرو زكي عدة تجارب احترافية أبرزها ضمن صفوف ويجان أتليتك في 2008 الإنجليزي ومواطنه هال سيتي وفي 2010.

كما خاض عدة تجارب احترافية في الملاعب العربية ضمن صفوف السالمية الكويتي والرجاء المغربي والعهد اللبناني بالإضافة إلي رحلة احترافية في الازيجسبور التركي.

 محمد زيدان يصطحب عمرو زكي إلى أحد مستشفيات القاهرة

أكد مصدر مقرب من اللاعب عمرو زكي أنه خرج من مستشفى العلمين، بصحبة اللاعب محمد زيدان، نجم بروسيا دورتموند ومنتخب مصر السابق، مقررصا اصطحابه للقاهرة، لتلقي العلاج هناك.

وأكد المصدر أن حالة اللاعب شبه مستقرة، وتوجه إلى القاهرة للحصول على رعاية طبية تناسب الحالة الحرجة التي دخلها اللاعب إثر الحادث الأليم الذي تعرض له صباح اليوم.

إصابة عمرو زكي بشرخ في الصدر وجروح بالرأس بعد تعرضه لحادث مروع بطريق العلمين (صور)

تعرض عمرو زكي مهاجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، لحادث مروري مروع أثناء سيره على طريق العلمين.

وكشف عدد من أصدقاء اللاعب، أنه كان يقضي إجازته الصيفية في الساحل الشمالي، مشيرين إلى أن الحادث المروع دمر سيارته بشكل كامل.
حادث عمرو زكي

 

ونقل عمرو زكي إثر الحادث إلى مستشفى العلمين، وأصيب بشرخ في صدره وجروح قطعية في الرأس، ومن المفترض أن يتم نقله إلى القاهرة لاستكمال العلاج.
حادث عمرو زكي
حادث عمرو زكي
إصابة عمرو زكي في حادث
إصابة عمرو زكي في حادث
يُذكر أن الظهور الأخير لنجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، كان من خلال صورة تداولها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة، ظهر من خلالها اللاعب بـ”تاتو”. ولمع اسم عمرو زكي مع نادي إنبي الذي حقق معه كأس مصر، قبل أن ينتقل اللاعب لصفوف نادي الزمالك، وسجل معه 17 هدفًا في موسمين للزمالك، كما سجل مع منتخب مصر 27 هدفًا في 48 مباراة. انتقل لصفوف نادي ويجان الإنجليزي على سبيل الإعارة وحقق نجاح كبير في أول فترة له مع الفريق، ثم عاد لصفوف نادي الزمالك ولعب 3 مواسم، ثم انتقل للعب في دوريات تركيا والكويت والمغرب ولبنان، قبل أن يختفي عن الانظار ويعتزل كرة القدم.

 

تابع مواقعنا