الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي في ختام زيارته لليابان: قمة التيكاد اتسمت بالصراحة والشفافية والإسهامات القيمة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 11:09 ص

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، زيارته لـ اليابان عقب مشاركتة الفعالة في قمة تيكاد 7 بمدنية التي عقدت بمدينة يوكوهاما اليابانية.

إمبراطور اليابان يستقبل السيسي في قصر الحكم بطوكيو (صور)

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير للقمة، بمشاركة الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي جلسة ختامية شهدت مؤتمرًا صحفيًا مشترك بين الجانبين.

وألقى الرئيس كلمة أعرب خلالها عن تقديره للجميع في نهاية القمة، مشيرا إلى أنها اتسمت أعمالها بالصراحة والشفافية والإسهامات القيمة من جميع الأطراف المشاركة.

رئيس وزراء اليابان: أعضاء قمة السبع يمنحون الأولوية للقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب

واستعرض الزعيمان نتائج المناقشات التي جرت في إطار اجتماعات قمة التيكاد السابعة، التي بدأت يوم الثامن والعشرين من أغسطس الجارى.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تهتم بالشباب الأفريقي ضاربًا المثل بمنتدى شباب العالم ومنتدى الشباب الأفريقي الذي يٌعقد بمصر كل عام، ويُدعى له شباب من أفريقيا للتناقش والحوار، لافتا إلى اهتمام الرؤساء الأفارقة بالشباب.

سفير مصر باليابان: تمكين الشباب على رأس أولويات التعاون بين اليابان وإفريقيا (فيديو)

وشدد السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي في ختام قمة “تيكاد 7″، على أهمية دور المرأة وضرورة اتخاذ إجراءت تنفيذية لإشراكها في المجتمع الأفريقي بصفة عامة وفي مصر بصفة خاصة، لافتا لتعاظم دور المرأة بشكل كبير في إطار الفهم الحقيقي لأهمية دورها في أفريقيا.

تابع مواقعنا