السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطلاق يسبب مشاكل عقلية أخطرها الخرف.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 08:59 م

اكتشف علماء من جامعة ولاية ميشيغان، خلال درسة وظيفة معرفية لأكثر من 15 ألف فرد عانوا من حالات زوجية مختلفة، ووجدوا أن الطلاق يضاعف خطر الإصابة بالخرف.

وأكد العلماء أن حالات الطلاق تجعل للأشخاص خاصة الرجال، وأكثر عرضه للإصابة بفقدان الذاكرة علي مدي 14 عاما مقارنة بالمتزوجين.

وتعتقد الدراسة الجديدة أن “اختلاف الموارد الأقتصادية” و”السلوكيات المتعلقة بالصحة”، قد يكون السبب في ذلك جزيئاً، ويرتبط الدعم الاجتماعي الذي يأتي مع الزواج، وفضلاً عن التهرب من الضغط العاطفي والمالي للطلاق، بصحة أفضل بشكل عام.

العم بوب يقيم عرسه قبل انتحاره بساعة واحدة: أريد الموت بكرامتي

وأضاف الباحث الرئيس الدكتور هوي ليو، قائلاً: “إن هذه الدراسة مهمة لأن عدد كبار السن غير المتزوجين في الولايات المتحدة مستمر في النمو، حيث يعيش الماس لفترة أطول، ويصبح تاريخهم الزوجي أكثر تعقيداً، وإن الحالة الاجتماعية عامل خطر وقائي اجتماعي، ويجري تجاهلة”.

وحلل الباحثون في الدراسة حالة 15379 مشاركاً في دراسة الصحة والتقاعد، التي أجريت بين عامي 2000 و2014.

وقُسّم المشاركون، الذين بلغوا 52 عاماً أو أكثر في البداية، إلي مجموعات (متزوجون أو مطلقون أو منفصلون أو أرامل وغير متزوجين)، وقاس العلماء الوظيفة لإدراكية كل عامين، إما شخصاً أو عبر الهاتف.

وكشفت النتائج أن جميع المشاركين غير المتزوجين، وكانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف، وعلي مدار 14عاماً من الدراسة، ومقارنة بنظرائهم الملتزمين عائلياً.

تابع مواقعنا