السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق مؤتمر جيتكس دبي للتقنية بمشاركة 4500 شركة من 100 دولة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 01:40 م

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية والمعرض لنجوم المستقبل، في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا”. 

وتتواصل الفعاليات حتى الخميس المقبل بمشاركة أكثر من 4800 شركة عارضة من أكثر من 100 دولة.

وتقدم الدورة الجديدة من أسبوع جيتكس للتقنية أكبر واجهة عرض في المنطقة لتقنية الجيل الخامس، وسوف يكون الحدث أكبر تجمّع لمستثمري الشركات الناشئة، ومحطة الانطلاق نحو المعرفة التي تدور حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

يتيح كل من أسبوع جيتكس للتقنية ومعرض جيتكس لنجوم المستقبل للزوّار أن يكونوا أول من يشهد الأفكار الثورية الرائدة للعارضين الجدد المشاركين لأول مرة بما في ذلك شركة “فيرجين هايبر لوب ون” المكلّفة بتنفيذ القطار فائق السرعة “هايبر لوب” البالغة سرعته 1,200 كيلومتر في الساعة بين دبي وأبوظبي.

جيتكس

وتحتوي مؤتمرات جيتكس على أكثر من 290 ساعة من المحتوى، منها 150 ساعة مجاناً، ويشارك فيها خبراء من القطاعات الرئيسية في الصناعة بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والمدن الذكية والتسويق الرقمي ومتحدثون من جميع أنحاء العالم.

وتشارك لأول مرة شركات من الجزائر والنمسا والبرازيل وكولومبيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وكينيا والمغرب في جيتكس هذا العام الذي تمتد مساحته على أكثر من 1.4 مليون قدم مربعة.

 ومن المتوقع أن يستقبل المؤتمر أكثر من 100 ألف زائر، وسيستقبل المؤتمر ايلر شولتز الشهير عالميا الذي لعب دورا كبيرا في إغلاق شركة ثيرانوس الناشئة لاختبارات الدم التي قدرت قيمتها بـ10 مليارات دولار. وسيناقش شولتز الأهمية المتزايدة للأخلاقيات الرقمية وكيفية وضع حدود لمؤسسي الشركات وروّاد الأعمال.

وستُطلق منطقة جيتكس للذكاء الاصطناعي العنان لخمسة أيام من ندوات التعليم المجانية بدون توقف، بالإضافة إلى 10 ساعات من ورش عمل الذكاء الاصطناعي المقدّمة من “INSEAD” وسوف تغطّي أساليب نماذج التحوّل التي يؤثر بها الذكاء الاصطناعي على الزراعة والتشييد والبناء والمشتريات والتسويق وأتمتة المصانع والحكومة.

تابع مواقعنا