السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بأوراق مزورة.. تفاصيل النصب على نائب رئيس محكمة من حيتان الأراضي بوادي النطرون (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 09:51 م

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تفاصيل النصب على نائب رئيس محكمة من قبل شركة بيع أراضي في الخطاطبة على الطريق الصحراوي”.

وقال المصدر، إن المستشار نائب رئيس أحد المحاكم وحضر إلى هيئة التعمير ومعه خطاب صادر عن الهيئة العامة للتعمير، مستفسرا عن صحة هذا الخطاب، مؤكدا أن بعد الفحص ظهر أن المستند مزور، وهو ما تسبب في رعب المستشار بسبب منصبه الحساس.

وحصل القاهرة 24″، على صورة من الخطاب المزور الذي أعطته شركة بيع الأراضي للمستشار، والصادر عن هيئة التعمير ومرسل لمدير عام الملكية والحيازة بالهيئة، أنه بالإشارة إلى الطلب المقدم من ذكي عارف علي وآخرين بشأن بحث مساحة 1170 فدان بمنطقة طريق التحدي بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، فإن بالبحث طبقا للإحداثيات المرفقة بمعرفة إدارة المساحة بالهيئة تبين أنها داخل المساحت المخصصة للهيئة بالقرار الجمهوري رقم 341 لسنة 2014 ضمن مقترحات مشروع 122 ألف فدان مشروعات الهيئة.

وأضاف المستند، الذي زورته الشركة واعتمدت عليه في بيع وتسويق الأرض التي لا تملكها، بأنه بدراسة إدارة المشروعات وحج أن هذه المساحة لم يتم تحرير عقد عنها حتى تاريحه، وما زالت المساحة ملكا للدولة ممثلة في الهيئة العامة للمشروعات والتعمير والتنمية الزراعية”.

وقال المصدر المسئول، إن إدارة الأمن بهيئة التعمير اتخذت الإجراءات القانونية بالتحفظ على نسخة من الخطاب والتنسيق مع عضو هيئة الرقابة الإدارية لضبط مسئولي الشركة الذين يعملون على بيع أراضي بمستندات مزورة”.

مستند مزور
مستند مزور
تابع مواقعنا