الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار الإفتاء: الهجرة النبوية ترشدنا إلى ترك المعاصي ومخالفة الأهواء (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 10:45 ص

أكدت دار الإفتاء أن الهجرة النبوية حدث يرشدنا إلى أهمية هجرة المعاصي، ومخالفة الأهواء، وترك العادات المذمومة، والعمل على تقوية إرادة الإنسان وعزيمته.

ولفتت دار الافتاء في فيديو الرسوم المتحركة إن الهجرة النبوية أظهرت منزلة حب الوطن وألم مفارقته، وأنتجت قيم العمل والمثابرة والتعاون والتآخي والصبر لبناء المجتمع، والتعايش والمحبة مع الآخر واحترام العقائد.

وأوضحت الدار في فيديو “موشن جرافيك” أنتجته وحدة الرسوم المتحركة التابعة لها، أن أحداث الهجرة النبوية المشرفة أكدت على أهمية حسن الظن بالله، والتوكل عليه، وتجريد الإخلاص له سبحانه وتعالى.

كما أكدت الدار في الفيديو على ضرورة إظهار أهمية التخطيط والأخذ بالأسباب وعدم إهمال السنن الكونية في تحقيق الأهداف.

وعلى صعيد آخر، تستطلع دار الإفتاء المصرية، اليوم الجمعة، هلال شهر محرم لعام 1441هـ، وذلك للإعلان رسميًا عن موعد بداية عام جديد من التقويم الهجري، والذي يوافق هجرة النبي الكريم من مكة إلى المدينة.

عمرو أديب عن أزمة إجازة رأس السنة الهجرية: “لما يبقى اسمها سويسرا نبقى نزود الإجازات”

وسيتم إعلان نتيجة الرؤية الشرعية وموعد بداية السنة الهجرية على صفحة “فيس بوك” الرسمية لدار الإفتاء المصرية وكذلك على الموقع الرسمي لها.

وفي السياق نفسه، أكد الجهاز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما يتردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بمنح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر2019 لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

الحكومة: السبت إجازة رسمية للقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

حيث أكد مجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد حول منح إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2019 بدلاً من يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019.

وتابع: يوم الأحد المقبل هو يوم عمل طبيعي يؤدي فيه جميع العاملين بالدولة عملهم كالمعتاد دون أي تغيير.

الثلاثاء إجازة لموظفي الحكومة بمناسبة رأس السنة الهجرية

تابع مواقعنا