الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دخلت “جينيس” من بوابة “البخل”.. أغني سيدة في أمريكا ثروتها بـ2.3 ترليون دولار

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 10:28 م

نشر موقع “بي بي سي”، تقريرًا عن سيدة تدعي “هيتي جرين” عاشت في أواخر القرن التاسع عشر، والتي يعتبرها البعض من أكثر البخلاء في العالم، وفقًا للموقع.

حيث تعد هذه السيدة أغني سيدة في امريكا بهذه الفترة، لما تمتلكه من حس تجاري عبقري، قكانت تعمل في مجال الاستثمار والبورصة، فالرغم من كل هذا كانت تظهر بفستان واحد أسود طوال فترة حياتها، الأمر الذي جعل الناس يطلقون عليها اسم “ساحرة وول ستريت الشريرة”، وقد دخلت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية من بوابة “البخل”.

ووفقًا للموقع نقلا عن صحيفة “نيويورك تايمز” آنذاك، أن بلغت حجم ثرواتها نحو 100 مليون دولار أي ما يعادل اليوم 2.3 تريليون دولار بأسعار الوقت الراهن، وتوفيت 1916 عن عمر ينهاز 81 عام.

في عام  1905، صرحت لصحيفة “نيويورك تايمز”، عن سبب بخلها، وأكدت وقتها أن الرجال يطمعون في مالها لذلك لم تتزوج حتى الـ 33، وكانت جرين قد احتفظت بمالها بعيداً عن متناول يد زوجها ما أدى إلى توتر العلاقة ومغادرة الزوج للبيت في وقت لاحق ولكن عندما مرض قدمت له الرعاية قبل موته.

هيتي جرين أبخل مراة في العالم
هيتي جرين أبخل مراة في العالم

ورغم ثروتها الضخمة هذه إلا أن كان أطفالها يرتدون ملابس مستعملة، وعاشت في عدد من الشقق المتواضعة في نيويورك ونيو جيرسي لتجنب دفع أموال في إعداد منزل أو دفع ضرائب، بالإضافة إلى إنها كانت وجبتها اليومية على الغداء هي الشوفان الذي تسخنه على المدفئة، كما كانت تبحث عن الأماكن التي تقدم العلاج المجاني.

وكانت ترفض دائمًا من يتهمها بالبخل، وقالت في إحدي الأحاديث الصحفية، وفقًا لـ”بي بي سي”، “لست امرأة صعبة فأنا ببساطة من طائفة الكواكر وأحاول الالتزام بإيمان هذه الطائفة من حيث بساطة المظهر والحياة الهادئة حيث لا تسعدني أشكال الحياة الأخرى”.

تابع مواقعنا