السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يهنئ السيسي والأمة العربية بالعام الهجري الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 10:03 ص

تقدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بخالص التهاني، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، وسائر شعوب وقادة وحكومات العالمين العربي والإسلامي؛ بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد.

ودعا فضيلة الإمام الأكبر بهذه المناسبة الطيبة، المسلمين في العالم كله إلى استلهام الدروس والمعاني الإنسانية العظيمة التي جسدتها الهجرة النبوية الشريفة، معربًا عن أمله أن يكون العام الجديد عام خير وبركة على الأمة العربية والإسلامية والإنسانية كلها، وأن ينعم على مصر بمزيد من الازدهار والرخاء والأمن والاستقرار.

وفي سياق متصل، بعث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال رئيس الوزراء في البرقية: “يُسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة بأسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات؛ بمناسبة حلول العام الهجريّ الجديد.. هذه المناسبة العظيمة التي كانت رمزاً لتجسيد معاني الجهاد من أجل نشر مبادئ الدين الإسلامي، الذي قدم للبشرية أروع نظام يحفظ الحقوق ويسمو بالأخلاق والقيم والعمل الشريف، وينشر العدل والأمن والسلام.

كما جاء في نص البرقية: “وإننا يا سيادة الرئيس؛ ننتهز هذه المناسبة الجليلة، لنسأل المولى عز وجل أن يُبارك جهودكم المخلصة ويُسدد خُطاكم للوفاء بمسئولياتكم، وأن يُعيدها على شعب مصر العظيم وقد تحقق كل ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن تنعم شعوب الأمة العربية والإسلامية بالسلام والخير والازدهار”.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي أبناء الجاليات المصرية المسلمة بالخارج بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال السيسي في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية: “الأخوة والأخوات أبناء مصر المسلمين بالخارج، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1441، يسرني أن أتوجه إليكم بأخلص التهاني وأصدق الدعوات القلبية”.

وتابع: “متمنيًا لكم دوام التوفيق والنجاح وأن يكون العام الجديد محققًا لآمالكم وطموحاتكم وأن يحمل لمصرنا الغالية المزيد من التقدم والرقي والازدهار، مع أطيب تمنياتي، وكل عام وأنتم بخير”.

تابع مواقعنا