الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي معلول يتوجه إلى تونس استعدادًا لمواجهتى موريتانيا وكوت ديفوار

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 04:52 م

بعد استدعاء أليو ديانج لاعب الأهلي للمشاركة فى مباراة منتخب مالى الأولمبى ضد نظيره المغربى يوم 5 سبتمبر المقبل.

من المقرر أن يغادر الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأحمر القاهرة غداً ، السبت، للإنضمام إلى منتخب بلاده “نسور قرطاج” لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبى موريتانيا وكوت ديفوار فى شهر سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يواجه  المنتخب التونسي، نظيره الموريتاني يوم الجمعة 6 سبتمبر على الملعب الأولمبي برادس، فيما تقام مواجهة الأفيال الإيفوارية الثلاثاء 10 سبتمبر، فى مدينة “روان” الفرنسية.

كان منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونسي قد أعاد علي معلول لقائمة نسور قرطاج مؤخراً بعد إستبعاده من قائمة تونس في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بمصر والتى خرجت منها تونس من الدور قبل النهائي أمام السنغال.

وتولي منذ الكبير تدريب مننتخب تونس لمدة 3 سنوات خلفاً للفرنسى آلان جيريس، الذى تم فسخ تعاقده بعد وداع أمم أفريقيا الأخيرة .

ويستعد الأهلي لمباراة كانو سبورت يوم 14 سبتمبر المقبل في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما تُقام مباراة العودة أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر المقبل.

مالي تستدعي نجم الأهلي للمشاركة في مواجهة المنتخب الأولمبي

أرسل مسئولو الاتحاد المالي لكرة القدم خطابا رسميا للنادي الأهلي لاستدعاء أليو ديانج الوافد الجديد لصفوف القلعة الحمراء للانضمام إلي معسكر المنتخب الأولمبي.

ويستعد المنتخب المالي الأولمبي لمواجهة نظيره المغربي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما المقرر إقامتها في الخامس من سبتمبر المقبل.

ويمتلك ديانج مواجهتين مع المنتخب الإولميبي ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية للشباب نسخة 2015، كانت الأولي أمام نظيره المصري والثانية أمام منتخب الجزائر.

وقد تعاقد الأهلي مع ديانج قادما من مولودية الجزائر بعقد يمتد لخمس مواسم مقبلة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أليو ديانج: طموحي تحقيق بطولة إفريقيا ولعب كأس العالم

أعرب أليو ديانج، منتصف الميدان الجديد في النادي الأهلي، عن سعادته بالانضمام للمارد الأحمر، مشيرًا إلى اللعب للأهلي فرصة لا تأتي لكل اللاعبين في إفريقيا.

وأضاف ديانج في لقاء تليفزيوني عبر شاشة قناة النادي الأهلي، أنه كان من المستحيل أن يرفض عرض النادي الأهلي، مؤكدًا انه سيحارب من أجل اثبات نفسه في الفريق ولأجل النادي.

وتابع منتصف الميدان المالي: “كان طموحي الاحتراف في أوروبا، لكن عندما طلب الأهلي ضمي لم أتردد، لأنها فرصة كبيرة ونادرة، وأسعى لاستغلالها جيدًا ولإثبات أحقيتي بالاستمرار هنا، والآن عائلتي تشعر بالفخر لانتقالي لهذا النادي العريق”.

وبين أليو ديانج، أن وجوده في النادي الأهلي يساعده على لفت نظر المنتخب المالي، مضيفًا: “أشعر بالراحة والسعادة هنا في مصر، أشكر الجميع على هذا الترحاب، أحب الأجواء هنا، وأستمتع بالعمل مع الجهاز الفني واللاعبين، وسعيد بوجود هذا الجمهور الكبير خلف الفريق”.

وأكد أليو ديانج، أن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رحبوا به كثيرًا، مبينًا أنه لا يشعر بالغربة داخل مصر، ومؤكدًا أن طموحه حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا واللعب في كأس العالم للأندية.

تابع مواقعنا