الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إليسا تُعلق على مقتل إسراء غريب: “الشرف منو معلق بالبنت خلصنا رجعية” (تدوينة)

القاهرة 24
فن
السبت 31/أغسطس/2019 - 03:37 م

علقت النجمة اللبنانية إليسا، على مقتل إسراء غريب، الفتاة التي لقت حتفها على يد أسرتها، بعد نشرها صور أثناء تواجدها مع الشاب الذي تقدم لخطبتها بإحدى الأماكن العامة. وكتبت إليسا تدوينة على حسابها الشخصي، بموقع “تويتر”، وضحت فيها استياءها من الذي حدث، فقالت: “ما في شئ بيبرر القتل،  ما شي أبدًا أبدًا أبدًا، والشرف منو معلق بالبنت وحياتها الخاصة، خلصنا رجعية، بس الأسوء من القاتل هوي اللي بيبررلو أو بيقلو كنت ربيها عا جنب بدل ما تبهدل العيلة بالسمعة، القاتل هوي السمعة السيئة، مش البنت اللي بتحب #كلنا_اسراء_غريب“.

 قصة مقتل إسراء غريب

وبدأت الحكاية عندما توفيت فتاة شابة تدعى إسراء ناصر غريب (21 عاما) من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم، في فلسطين، توقف قلبها إثر تعرضها لنوبة قلبية، إلاّ أن هناك روايتين للوفاة، الأولى تقول إنها طبيعية إثر اضطرابات عقلية، والثانية تقول إن أخاها قتلها عمدًا بعد تعذيبها.

الرواية الأولى هي رواية عائلة المتوفية إسراء غريب، وقالت العائلة، إن ابنتهم توفيت جراء تعرضها لنوبة قلبية إثر حادث سقوط بفناء المنزل، جراء معانتها من اضطرابات عقلية.

حيث تقدم شابا لأسرتها لخطبتها، وثم خرجت برفقة شقيقتها وبعلم والدتها للتعرف عليه بشكل أوسع بإحدى مطاعم المدينة، وقاموا بالتقاط فيديو قصير نشرته عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، وقامت إحدى قريباتها التي شاهدت الفيديو بإخبار والدها وأشقائها، الذين شعروا بدورهم أن ما فعلته الفتاة بمثابة تحريضا شديدا على سمعة العائلة بخروجها مع الشاب دون إكمال عقد القران.

حق للنساء.. كاتبة نسوية تدعو لحرية ممارسة الجنس خارج الإطار الشرعي

وقالت إحدى صديقاتها: “والد إسراء وأشقائها ضربوها بشكل مبرح، ورفضوا خطبة الشاب” كما أخبرتها إسراء.

وأضافت: “قد تكون إسراء فارقت الحياة أثناء محاولتها الهرب من العنف الذي تعرضت له حين قفزت من منزلها، لكن ثمة من أوقف قلبها بالاعتداء عليها والتحريض عليها منذ فترة طويلة”، وفقًا لـ”سوا”.

 

فيما أشار أهل إسراء، إلى إنها توفيت بطريقة طبيعية، ولم يتم التعرض لها أو تعذيبها حسبما نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل إحالة مدرس  للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم جنسية ضد الطالبات وعرض مقاطع فاضحة على “فيس بوك” 

 

تابع مواقعنا