السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة لقرار الاستعانة بعازفين والاستغناء عن الـ”Dj” في حفلات الراقصات (خاص)

القاهرة 24
أخبار
السبت 31/أغسطس/2019 - 02:00 ص

كشف مصدر من داخل نقابة المهن الموسيقية التفاصيل الكاملة عن تفعيل قرار الاستعانة بالعازفين بدلا من الـ”DJ” .

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن فريق من أعضاء النقابة على رأسهم سكرتير عام النقابة أحمد رمضان، بدوا بالفعل حملات التفتيش على الحفلات التي يقدم بها العديد من الراقصات سواء الأجانب أو المصريات.

وأكد المصدر أن نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، حريص على القضاء على نسبة البطالة التي توجد فى النقابة، مما جعله يقرر العمل على تفعيل قرار الاستعانة بعازفين فى حفلات الراقصات، خلال الفترة المقبلة ومعاقبة المخالف.

وتابع المصدر، أن مخالفة في باخرة “فرعون النيل” كانت سبباً فى تنفيذ القرار بشكل رسمى، كما سيتم عدم إعطاء أي تصاريح لأي مخالف، موضحاً لولا تدخل الوسطاء وتم حل أزمة الباخرة، وبالفعل تم الاستعانة بـ5 عازفين في أي حفلة داخل الباخرة.

“الموسيقيين”: قرار منع الراقصات الرقص على الـ”DJ” لصالح خفض البطالة

وأشار المصدر أن هذه مخالفات هذه الباخرة كانت بمثابة القشة التي اشعلت الأمر بشكل قوي، والتي على أساسها قامت نقابة الموسيقيين، وسيتم معاقبة أي مخالف لهذا القرار طبعا لقانون النقابة، وبمنع عمل الراقصات على الـ”Dj” وعملهم على العازفين بحد ادني 5 عازفين .

وأكمل المصدر، أن هذا القرار جاء ذلك بسبب وجود العديد من الموسيقيين بدون عمل ويتم الاستغناء عنهم والاستعانة بالـ Dj” لكون أجرهم منخفض مقارنة بالعازفين، ولكن هذا الأمر يعد مخالف للقانون.

وأفاد المصدر أنه كان من السهل فرض غرامات مالية محددة على المخالف، ولكنه تم ترك الأمر وفقا للقانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته، سواء أكان الحكم بالحبس فقط على المخالف أو بالحبس والغرامة المالية، مؤكدا أن هدف النقابة تشغيل العمالة وحتى لا يوجد شخص بدون عمل، وذلك في إطار اللوائح والقانون الذي تخضع له النقابة وجميع أعضائها.

تابع مواقعنا