الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطعام النباتي يقلل من معدل ذكاء الأطفال.. تعرف علي التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 31/أغسطس/2019 - 04:25 م

حذرت خبيرة غذائية بارزة من وجبات طعام عصرية يمكن أن تعرض معدل ذكاء الأطفال للخطر.

وقالت الدكتورة “إيما ديربيشاير”، وإن النمو المتزايد للاعتماد علي الوجبات الغذائية “المستندة إلي النباتات”، ويهدد بنقص الكتلة في الكولين، وهو عنصر غذائي مهم لنمو الدماغ.

وأضافت الدكتورة “إيما ديربيشاير”، بإن الكولين الموجود في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان، ومهم بشكل خاص في الحمل، وحيث يساعم في النمو الصحي لدماغ الجنين.

وحذرت “ديربيشاير”، التي كتبت في مجلة “Prevention & BMJ Nutrition Health”، ومن النتائج غير المقصودة المتمثلة في الابتعاد عن الوجبات الغذائية، والتي تعتمد علي اللحوم ومنتجات الألبان.

وأضافت الدكتورة إيما، أخصائية التغذية في الصحة العامة التي تدير شركة الاستشارات الصحية “Nutritional Insight” في لندن، وإن الكولين ينتجه الكبد أيضاً، ولكن بكميات منخفضة لا تكفي لتلبية متطلبات جسم الإنسان، وبالتالي يجب الحصول علي المركب من مصادر التغذية والمكملات الغذائية.

وكتبت موضحة:”يستبعد الكولين في الوقت الحالي من قولعد بيانات تكوين الأغذية في المملكة المتحدة، والمبادئ التوجيهية الغذائية، وفي حال لم يجر الحصول علي يالكولين في المستويات المطلوبة من المصادر الغذائية في حد ذاتها، فستكون هناك حاجه إلي استراتيجيات مكملة، وخاصة فيما يتعلق بالمراحل الرئيسية من دورة الحياة، مثل الحمل: وعندما يكون الكولين ضرورياً لنمو الرضع.

تابع مواقعنا