الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باللغة الفرنسية.. الري تنظم برنامج تدريبي فى مجال “استخدامات المياه” لمتدربين من 15دولة إفريقية

القاهرة 24
أخبار
السبت 31/أغسطس/2019 - 02:05 م

افتتح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري البرنامج التدريبي في مجال “تنمية الرى وإدارة استخدامات المياه فى قطاع الزراعة فى إفريقيا”، بالمقر الرئيسي لقطاع التدريب الإقليمى بمدينة السادس من أكتوبر.

وحضر الافتتاح الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري، والوزير المفوض محمد شريف كورطة – نائب الأمين العام للصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية بجامعة الدول العربية، والدكتورة شيرين إمام، وزير مفوض بالصندوق، ومورى أجبونلاهور من مركز بحوث تنمية وتطوير الغذاء فى المناطق شبه القاحلة بالاتحاد الإفريقى.

ويعقد البرنامج التدريبي على مدار (10) أيام خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 9 سبتمبر 2019، لعدد (17) متدرب يمثلون (15) دولة أفريقية ناطقة باللغة الفرنسية وهم (الجزائر – بوركينا فاسو – تشاد – الكاميرون – الكونغو برازافيل – الكونغو الديمقراطية – كوت ديفوار – جيبوتى – الجابون – جامبيا – مالى – رواندا – توجو – تونس – مدغشقر).

ويُعد هذا البرنامج ضمن فاعليات التعاون المشترك بين وزارة الموارد المائية والرى من جهة والصندوق العربى للمعونة الفنية للدول الإفريقية بجامعة الدول العربية والإتحاد الإفريقى من جانب آخر.

وأكد السفير محمد شريف كورطة نائب الأمين العام للصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية فى كلمته، استمرار دعم الصندوق للأشقاء بالدول الافريقية ولاسيما هذا البرنامج التدريبى الذي يتم تقديمه لعدد 17 متدرب من 15 دولة ناطقة بالفرنسية والذى يُعد احد اهم الاليات الفاعلة والداعمة فى مجال تطبيق منظومة الادارة المتكاملة للمياه ونُظم الرى والزراعة فى افريقيا

وأشاد بالتطور المستنير فى البرامج التدريبية التى يقدمها قطاع التدريب بوزارة الرى فى اطار التعاون بين الوزارة والصندوق والاتحاد الافريقي.

وأعرب مورى اجبونلاهور ممثل الاتحاد الإفريقي، عن سعادته وتقدير الاتحاد للتعاون المثمر مع الصندوق العربى للمعونة الفنية للدول الافريقية ووزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى قطاع التدريب وما يقدمه من برامج تدريبية متنوعة تتسق مع قضايا المياه فى افريقيا ورسم السياسات التى تضمن استمرار التعاون المستقبلى بين دول القارة من خلال بناء القدرات الفنية لابناء القارة ودمجهم ضمن منظومة مجابهة التحديات المائية بالقارة، مؤكدا استمرار التعاون مع جامعة الدول العربية والوزارة فى هذا المجال.

ورحب الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري، بممثلي الاتحاد الافريقى وجامعة الدول العربية والمتدربين وأعرب عن تقديره لهذا التعاون المثمر، مشيرا الى اننا على أتم الاستعداد لتقديم كافة سُبل الدعم للأشقاء من الدول الأفريقية.

تابع مواقعنا