الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر مركزًا لها.. كل ما تريد معرفته عن عملية تجميد البويضات المثيرة للجدل

القاهرة 24
أخبار
السبت 31/أغسطس/2019 - 01:35 م

كشف الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء، وطبيب النساء والتوليد، تفاصيل عملية تجميد البويضات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان فتاة مصرية عن تنفيذها للعملية، موضحا أنها تنفذ عن طريق وضع البويضات في درجة حرارة معينة.

وأضاف أمين لـ”القاهرة 24” أن وزن الأنثى وسنها وحالتها الصحية يحدد على أساسها المال المدفوع في العملية، حيث يصل عدد البويضات المحفوظة كحد أدنى 3 بويضات وحتى عدد مفتوح حسبما يجد الطبيب وقت إجراء العملية وسحب البويضات.

وأكمل أمين أن بعض النساء تخاف من مرض فشل التبويض المبكر والذي يتسبب في فشل الحمل بعد ذلك، وهو ما يجعلهن يقدمن على عمليات حفظ البويضات، مشيرا إلى أن العملية متعارف عليها في مصر ويتم تنفيذها بشكل يومي لنساء مصرياتن خاصة مع تميز مصر في إجراء هذا النوع من العمليات.

تعرف على تكلفة عملية تجميد البويضات وإجراءات تلقي العلاج للمرأة

عبر صفحتها على فيس بوك، أعلنت فتاة مصرية تسمى “ريم مهنا” تجميد بويضاتها ، معللة سبب ذلك في عدم ظهور الزوج المناسب حتى الآن بالنسبة لها.

وأوضحت صاحبة القرار الجرئ والجديد من نوعه أنها حينما قررت تجميد بويضاتها وأبلغت الطبيب الخاص اندهش من القرار، وقال: ” أنا عمرى ما سمعت إن فى واحدة فى مصر طلبت هذا الطلب”.

وأجابت ريم مهنا، لماذا قامت بإجراء عملية التجميد، مؤكدة: “أنا كنت مقتنعة أننى أرغب فى الزواج بعد سن الثلاثين بسبب تحقيق أحلامها فى رسم خريطة حياتها فى العمل و هذا أنسب لها على حد قولها”.

وأشارت إلى أنها لا تتكهن بحساب الفترة التى ستتزوج فيها بعد سن الثلاثين حتى ظهور الشخص المناسب الذى ينال حبها، ومن الممكن أن يحدث هذا فى سن متأخر بعد الاربعين ويكون وضع الإنجاب صعب فى هذا السن، وبعد البحث لفترة طويلة وجدت أن تجميد البويضات هو الأفضل فى هذه المرحلة لعدم الاستعجال فى الزواج.

وأخيرًا قالت ريم، “شاركت الناس بالفيديو ده علشان عدة أسباب.. أولها: لو واحدة عاوزه تعمل كده تاخد الفكرة و ثانى سبب

هو تأخر زواج الفتيات”.

تابع مواقعنا