الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. المركز القومي لمراقبة الجودة يصدر أولى تقاريره عن جودة خدمات المحمول

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 31/أغسطس/2019 - 03:11 م

تُصدر غدا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول تقارير قياس جودة خدمات المحمول على مستوى الجمهورية، عبر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي تم تدشينه مؤخرا.

وقد أسندت الوزارة عملية تنفيذ القياسات و مراقبة جودة الاتتصالات لشركة ألمانية هي “رود آند شوارز” Rohde & Schwarz .

وسيصدر التقرير المرتقب دوريا، بقياس أربعة مستويات لجودة الاتصالات المحمولة وخدمات الإنترنت، أحدها يتعلق بالتفاصيل الفنية للأعطال وتحليل المشكلات، وآخر يتضمن مقارنة بين أداء المشغلين، بهدف تحقيق التكامل بين جهاز تنظيم الاتصالات والمشغلين، كما صرح مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقد تعاقد الجهاز منتصف يونيو الماضي مع الشركة الألمانية “وتعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم” بحسب مصدر، مشيرا إلى أن القياسات كان يقوم بها الجهاز نفسه قبل إسنادها إلى الشركة.

وأضاف المصدر أن: “الشركة ستقوم بالقياسات عبر المركز القومي وإبلاغ الشركات بنقاط الضعف في الخدمة للتعامل معها بسرعة، كما ستقوم بنقل الخبرة لمهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة لتولي هذه المهمة بأنفسهم”.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت في وقت سابق انه سيتم توقيع عقوبات على الشركات التي لا تلتزم بشروط الجودة التي تم الاتفاق عليها في الرخص التي حصلت عليها الشركات، مشددًا على أنه ليس الغرض من توقيع الجزاءات أو الغرامات على الشركات هو التغريم أو العقاب في حد ذاته، لكنها وسيلة لضبط الجودة ودفع الشركات لرفع مستواها.

تابع مواقعنا