الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبراهيم فايق يعلق على تعيين فايلر مدربا للأهلي: “زي البطيخة يا تطلع قرعة يا تطلع مرملة”

القاهرة 24
رياضة
السبت 31/أغسطس/2019 - 06:11 م

علق إبراهيم فايق مقدم برنامج “نمبر وان” عبر فضائية النهار، على تعيين النادي الأهلي للسويسري رينيه فايلر مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم خلفا لمارتن لاسارتي الذي رحل عن القلعة الحمراء في منتصف الشهر الجاري.

وقال فايق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتجيب سيرة ذاتية ضعيفة يبقى بتراهن.. زي البطيخة يا تطلع قرعة يا تطلع مرملة وحمرا.. انت ونصيبك والنتايج والظروف #فايلر #الأهلي”.

وواصل تغريداته عن مدرب الأهلي الجديد قائلا: “أما أن يكون جوزيه جديد جاء غريبا ورحل عظيما.. أو يكون زي اي حد جه ومشي ومحدش هيفتكر اسمه.. رهان مفيش كلام.”

رسميًا| رينيه فايلر مديرًا فنيًا للأهلي ومعه 3 مساعدين

وكانت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه أسماعيل وبعد العرض على محمود الخطيب رئيس النادى والاعتماد من مجلس الإدارة ، أعلنت التعاقد مع رينيه فايلر ويعاونه 3 مساعدين وقد ينضم اليهم محلل أداء فى وقت لاحق وذلك لتولى مسئولية الفريق الاول لكرة القدم بالأهلى خلال الفترة القادمة.

وقام وفد النادى المتواجد فى أوروبا حاليا والذى ضم كلا من المهندس خالد مرتجى عضو مجلس الأدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات بأنهاء كافة الأمور الخاصة بالتفاوض بالتنسيق مع لجنة التخطيط للكرة وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل مونتنيرى محامى الاهلى فى سويسرا.

جاء أختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر بعدما حددت خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية.

وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة أثنين لم تتم المفاوضات معهم بشكل نهائى أولهم الأيطالى سباليتى والذى وافق الأهلى على طلباته التعاقدية و المادية لكنه طلب ارجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالى ولم يحدد موعدا واضحا للخلاص مع مشكلته التى أشار إليها، لذا لم تستكمل المفاوضات نظرا لضيق الوقت خاصا وأن الموسم الكروى انطلق فى معظم دول العالم وجرت إرتباطات لغالبية المدربين .

كما أن فريق الأهلى يستعد حاليا لمباراة الذهاب مع بطل غينيا بيساو فى ذهاب دور 32 لدورى رابطة الأبطال والذى تحدد له 14 سبتمبر.

أما الأسم الثانى الذى لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقة الأهلى على شروطه بما فيها المالية هو البرازيلى مانو مدرب منتخب البرازيل السابق والذى وافق على قبول المهمة لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة فى الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير القادم ،وهو ما لا يناسب الأهلى فى الفترة الحالية ..

وفى ضوء ما سبق قرر محمود الخطيب رئيس النادى الموافقة على قرار لجنة التخطيط بسفر وفد الأهلى إلى أوروبا لأجراء مقابلات مباشرة مع المدربين الثلاثة الأخرين، وبالفعل تمت المقابلات والأستفسار والتفاوض بشأن كافة الأمور من خلال خالد مرتجى صاحب الخبرات الدولية وأمير توفيق الذى حقق نجاحات واضحة فى مجال التعاقدات وبالتنسيق الكامل مع لجنة التخطيط فيما ورد من نتائج لهذه المقابلات تم الاستقرار فى النهاية على التعاقد مع رينيه فايلر ليتولى مسئولية الفريق بعدما راعت اللجنة توافر العديد من المواصفات فى المدير الفنى الجديد أبرزها . أنه صاحب بصمة فنية مع الفرق التى تولى مسئوليتها .. ويملك مقومات شخصية قوية. ويميل للأستقرار وصاحب طموح متجدد .

وقادر على تحقيق امال الأهلى وجماهيره على الصعيدين المحلى والقارى فى الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا