• بحث عن
  • “مصطفين فى طوابير”.. انتشار فيديو كارثي لشاب يوزع المخدرات على زبائنه فى المنيب

    تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو لأحد أباطرة تجارة المخدرات، أثناء وقوف المتعاطين عليه في “طابور” أشبه بمحلات الفول والطعمية.

    وظهر بالفيديو المتداول عبر صفحات “فيس بوك”، عدد كبير مصطفون في “طوابير” وأصواتهم ترتفع، كلٌ يحمل بيده الأموال ويصرخون في الموزع، بقولهم: “يا عاطف.. هات يا عاطف”.

    غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه.. القبض على تشكيل عصابي متهمين بالإتجار في المخدرات

     

    وأعرب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم الشديد من تلك المشاهد، مطالبين بسرعة القبض على من يدعى “عاطف”، مروج المخدرات.

    وناشد مستخدمو الموقع، الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على المدعو عاطف، والذين زعموا أنه أحد أباطرة المخدرات في عزبة الفوكس، بقرية ترسا في المنيب.

    “كتالوج ماريجوانا ومطحنة للزراعة”.. تفاصيل ضبط المخرج خالد مرعي فى قضية المخدرات (صور)

    وعلمت “القاهرة 24″، أن الأجهزة الأمنية تلقت العديد من الاستغاثات من أهالي منطقة الفوكس، والتي كان مفادها الانزعاج من مروج المخدرات “عاطف”.

    وفي إطار مطاردتها للبؤر الإرهابية، تعد الأجهزة الأمنية بالجيزة، وتجري تحرياتها للقبض على “عاطف”، تاجر المخدرات الذي ظهر بالفيديو.

    “بلاش تجرب” مبادرة لـ”مكافحة الإدمان” لتوعية الشباب على الشواطئ بأضرار تعاطي المخدرات (صور)

     

    نسب تعاطى المخدرات

    ومن ناحية أخرى، قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن نسبة تعاطي المخدرات بين السائقين المهنيين تراجعت إلى 12% مقابل 24% في عام 2014، تزامنًا مع الحملات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور.

    وأضاف عثمان، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج “صباح البلد”، المذاع على قناة صدى البلد، أن نسبة تعاطي المخدرات بين سائقين المدارس كانت 12% في عام 2015 ثم تراجعت إلى 2.7%، أما نسبة التعاطي بين الحرفيين تشهد ارتفاعا نظرا لما يشاع بين تلك الفئة أن المخدرات ترتبط بالقوة البدنية لتصل نسبة التعاطي إلى 19%.

    وتابع الدكتور عمرو عثمان، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تم إنشائه في عام 1991 وتم تفعيل الإنشاء في عام 1999، وبدأ يظهر للنور، موضحا أن الصندوق يضم في مجلس إدارته كل الجهات المعنية بقضية المخدرات بواقع 11 وزارة معنية بتلك القضية بالإضافة إلى المجتمع المدني.

    وأضاف مدير صندق مكافحة وعلاج الإدمان، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدامن يسعى لمواجهة الظاهرة من خلال برامج وآليات تسعى لمحاصرة كل مظاهرها، موضحا أن نسبة التعاطي وفق أخر مسح تم في عام 2014 بنسبة 10% من الشريحة العمرية من 15 إلى 60 سنة وتشمل تلك النسبة أيضا الأشخاص المتعاطين للمخدرات على سبيل التجربة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق