• بحث عن
  • ننشر تشكيل هيئة مكتب أمانة مجلس النواب بعد استقالة سعد الدين (خاص)

    عبدالله أبو ضيف

    كشف عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب ، أن المجلس استقر على أن يكون المستشار أحمد المهدي أمينًا عامًا للمجلس بعد استقالة المستشار أحمد سعد الدين من المنصب وإعارته إلى الإمارات العربية المتحدة، بعد تقديمه تطويرًا كبيرًا في منصب الامانة العامة التي كان يشغل المستشار احمد المهدي منصب النائب لنفس الفترة.

    وأضاف القصبي لـ”القاهرة 24″، أن المستشار أحمد المهدي، من أهم القيادات والقضاة، وله عمل واضح ومعروف في أمانة المجلس التي هي ليست غريبة عنه، مشيراً إلى أن الأمر أصبح رسميان بناء على رغبة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بعد ترشيح عدة أسماء لنفس المنصب.

    مصطفى بكري يكشف تفاصيل اختيار أمين عام مجلس النواب الجديد

    وأكمل القصبي، أن المستشار أحمد المهدي، سيكون أمينًا عامًا، فيما سيتولى المستشارين عمر معوض كبير المستشارين في مجلس النواب منصب النائب، وهو من أهم القيادات القضائية التي يستفيد المجلس من خبرتها، فيما سيتولى المستشار محمد نصير منصب النائب لتكتمل أمانة المجلس.

    ونفى القصبي تولي المستشار محمود فوزي منصب الأمانة العامة، أو ترشيحه للمنصب، في الوقت الذي أشارت تقارير صحفية إلى أن ترشيح فوزي جاء لكونه المستشار الخاص بالدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

    من هم أعضاء الامانة العامة الجدد؟

    جدير بالذكر أن المستشار عمر معوض، شغل منصب رئيس هيئة مستشاري وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب ولقى إشادة رئيس البرلمان في إحدى الجلسات بجهوده في العمل التشريعي للمجلس.

    بينما شغل المستشار محمد نصير منصب المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب لمدة 3 سنوات كاملة، قبل أن يتم تعيينه نائبًا مساعدًا لأمين عام مجلس النواب.

    بينما شغل المستشار أحمد المهدي أمين عام المجلس الجديد، منصب المستشار القانوني لوزارة السياحة، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس مجلس الدولة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق