السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يصل القاهرة بعد المشاركة في قمة “تيكاد 7” وزيارة الكويت

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 04:26 م

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، قادمًا من دولة الكويت والمشاركة في قمة “تيكاد 7” باليابان وقمة السبعة في فرنسا، في جولة استغرقة 9 أيام.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، دولة الكويت عصر اليوم، في ختام زيارة استمرت لمدة يومين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي قد أكد لأمير الكويت خلال زيارته التي بدأت صباح اليوم، إن أمن الكويت والخليج من أمن مصر.

واستقبل أمير الكويت صباح الأحمد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد المباحثات ثنائية مع الطرفين.

وقال السفير بسام راضى، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية الكويتي تناول التطور الذي يشهده التعاون الأمني الوثيق بين البلدين في ضوء الإرادة المشتركة للبلدين في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

وأضاف السفير بسام راضي، أن الرئيس السيسي وجه الشكر لدولة الكويت على احتضان الجالية المصرية بالبلاد وعلى الرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية في وطنها الثاني الكويت.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، بمقر إقامته بالكويت، حسب ما أفاد التلفزيون المصري.

إنارة أبراج الكويت بالعلم المصري

أضاءت أبراج الكويت، أمس أحد أبرز معالم دولة الكويت، بالعلم المصري، تزامنًا مع زيارة الرئيس، لعقد مباحثات مع صباح الأحمد أمير الكويت.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اختتم زيارته لليابان عقب مشاركتة الفعالة في قمة تيكاد 7 التي عقدت بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير للقمة، بمشاركة الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي جلسة ختامية شهدت مؤتمرًا صحفيًا مشترك بين الجانبين.

وألقى الرئيس كلمة أعرب خلالها عن تقديره للجميع في نهاية القمة، مشيرا إلى أنها اتسمت أعمالها بالصراحة والشفافية والإسهامات القيمة من جميع الأطراف المشاركة.

تابع مواقعنا