الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة عن وجود خلافات بين أساقفة بالمجمع المقدس والبابا: “عبث وكلنا على قلب رجل واحد”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 07:08 م

علقت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، على ما يثار حول نشوب خلافات بين أساقفة بالمجمع المقدس، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، إن المجمع المقدس كله أباء روحانيين وعلى مستوى المسئولية، يديرون الأمور بشكل روحي وعاقل ومستنير.

وأضاف حليم في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن أعضاء المجمع المقدس على قلب رجل واحد، مبينًا أنه يكنون كل الحب والتقدير والطاعة لقداسة البابا تواضروس الثاني.

ولفت المتحدث باسم الكنيسة، إلى أن من ينشرون معلومات تفيد نشوب خلافات بين أعضاء المجمع المقدس والبابا تواضروس، يقولون كلام مرسل وغير صحيح وصل إلى حد العبث.

وأوضح، أن سر وراء تداول مثل تلك الأخبار، أننا أمام عالم مفتوح، أي شخص يقول فيه أي شئ بدون دليل ولا يحاسبه أحد، متابعًا: “الدولة نفسها صرحت أن هناك أكثر من 20000 إشاعة كاذبة بخصوصها”.

وتابع القس بولس حليم: “نحن لم ولن نلتفت للإشاعات، شعبنا القبطي واعي ومستنير ويدرك الحقيقة، وإذا وجد شئ يستحق النشر فلدينا مركز إعلامي به نخاطب المجتمع المصري بصفة عامة وشعبنا القبطي بصفة خاصة”.

وأثير في الآونة الأخيرة، نشوب خلاف حاد بين قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا زوسيما، أسقف أطفيح.

تلك المرة لم تكن الأولى فيما يتعلق بنشر تقارير تفيد نشوب خلافات حادة داخل أعضاء المجمع المقدس، مع قداسة البابا تواضروس الثاني، ففي وقت سابق، أثيرت العديد من التساؤلات حول نشوب أزمة بين البابا تواضروس، وعدد من الأساقفة، فيما يتعلق ببعض القوانين الكنيسة، الأمر الذي نفته الكنيسة تمامًا.

تابع مواقعنا