الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقطاع الكهرباء يُعلق بابا الفاتيكان في مصعد المبنى

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 01:33 م

أعلن بابا الفاتيكان فرنسيس أنه علق في مصعد وأنقذه رجال الإطفاء، موضحاً بذلك سبب وصوله متأخرا لصلاة التبشير اليوم الأحد في الفاتيكان.

وقال البابا البالغ من العمر 82 عاما وهو يبتسم:”أعتذر عن تأخيري علقت في مصعد 25 دقيقة، حصل انقطاع في التيار الكهربائي، ثم جاء رجال الإطفاء”، بحسب ما نشرته الوكالة الفرنسية.

سابقة تاريخية

وفى وقت سابق وفي خطوة يحتمل أن تكون سابقة تاريخية، أشارت وثيقة جديدة للفاتيكان، الاثنين، أنه ينبغي للكنيسة أن تبحث ترسيم رجال متزوجين قساوسة ونساء، في مناطق نائية من الأمازون.

وحسب وكالة “رويترز”، جاء في وثيقة أنه على الكنيسة أن تبحث في تعيين رجال متزوجين قساوسة في مناطق نائية بالأمازون، بسبب ندرة رجال الدين في المنطقة.

ويعتبر البعض هذه الخطوة تحولا تاريخيا، قد يمهد الطريق أمام الاستعانة بقساوسة متزوجين في مناطق أخرى يندر فيها رجال الدين،

كما تدعو التوصية التي تضمنتها ورقة عمل أعدها الفاتيكان للعرض على اجتماع للأساقفة من الأمازون، مقرر عقده في أكتوبر، إلى نوع من “الترسيم الرسمي” لنساء في المنطقة، ولكن دون الخوض في تفاصيل.

وهذه هي أول إشارة مباشرة في وثيقة للفاتيكان إلى إمكانية ترسيم متزوجين قساوسة وإن كان بشكل محدود، ومنح دور ديني أكبر للنساء، في إحدى مناطق العالم.

تابع مواقعنا