السبت 08 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الحق في الحياة”.. تفاصيل منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بالتجمع الخامس (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 02:07 م

“الحق في الحياة”.. كلمات قالتها هبة فاروق والدة طفل مصاب بمتلازمة داون تعرضت لعنصرية أثناء دخولها فرع ملاهي billy beez داخل مول point 90 بالتجمع الخامس، حيث منعت الملاهي طفلها من الدخول لإصابته بمتلازمة دوان.

قالت هبه فاروق، إن فرع ملاهي billy beez يرى أنه من السهل كسر وتجاهل القوانين التي منحت أطفال متلازمة دوان وغيرهم من ذوي الهمم الحق في الحياة، مطالبة المجلس القومي للإعاقة ومؤسسة الرئاسة المصرية بالتدخل لوقف هذه التجاوزات ومنعها في حق أصحاب الهمم أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس
منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس

وأضافت “فاروق”، لـ “القاهرة 24“، أن لدى 3 أطفال وكانوا في هذا المول، ومعهم المربية، وأحد أطفالها في سن 5 سنوات مصاب بمتلازمة دوان، لافتة إلى أن المسئولين عن الملاهي رفضوا دخول أطفالها بدون مرافق بعد أن حاولت تركهم مع المربية، مؤكدة أنهم وضعوا العديد من العوائق لدخول ابنها المصاب بمتلازمة دوان.

وأكدت أيضا أنه لم يتم توجيه رسالة مباشرة من مسئوي المول، بمنع دخول طفلها لكونه مصاب بمتلازمة داون لكنه المنع كان بصورة غير مباشرة عبر وضع الكثير من العوئاق أمام الدخول.

منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس
منع طفل مصاب بمتلازمة داون من دخول ملاهي بمول بالتجمس الخامس

وقالت إن أسرة وعائلات المصابين بمتلازمة دوان يواجهون الكثير من المشكلات في التعليم والمدارس والصحة وغيرها، مناشدة الرئيس السيسي بضرورة التدخل لوقف الاعتدائات النفسية على الأطفال المصابين بمتلازمة دوان وأسرهم، خاصة في ظل عدم تطبيق الكثير منهم لتعليمات الرئيس السيسي.

وينص قانون حقوق الأشخاص ذو الإعافة في بابه الأول المادة الأولى على أن هذا القانون يهدف إلى حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، وكفالة تمتعهم تمتعا كاملا بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية على قدم المساواة مع الآخرين وتعزيز كرامتهم ودمجهم في المجتمع وتأمين الحياة الكريمة لهم.

تابع مواقعنا