الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب بين العاملين بالمنطقة الحرة ببورسعيد بعد فرض رسوم دخول (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 06:51 م

سيطرت حالة من الغضب على العاملين بالمنطقة الحرة للاستثمار ببورسعيد، وذلك بعد فرض إدارة المنطقة رسوم على العاملين لتمكنهم من مباشرة عملهم داخل المنطقة.

حيث بلغت قيمة الرسوم على مالكي الدراجات البخارية 500 جنيها في السنه، مع العلم بأن مرتبات العمال تتراوح بين 1200جنيها وتصل لـ1800 جنيها بحسب العاملين.

العاملين بالمنطقة الحرة ببورسعيد
العاملين بالمنطقة الحرة ببورسعيد

وأضافوا أن العامل يضع بنزين للماكينة يومياً بـ20 جنيها، بإجمالي 600 جنيها شهريا، بخلاف سداد مصاريف الإيجار والكهرباء والطعام .

ووجه العاملون رسالة لمسئولي الاستثمار قائلين: “ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”.

العاملين بالمنطقة الحرة ببورسعيد
العاملين بالمنطقة الحرة ببورسعيد

ومن جانبه، قال ممدوح عبد القادر “عامل”: “من اتخذ هذه القرارات رجل غير مسؤول ولا يعرف عواقب قراراته الخائبة، فهذه القرارات أكبر منة ومن منصبه والدليل أنه استخبى وترك الأمن يتعامل مع الناس”.

وأضاف عبد القادر، أن مدير الأمن تعامل بحكمة مع العمال وفتح الأبواب بهدف استقرار البلد والسلم الاجتماعي وعدم إثارة المشاكل في أماكن تجمع العمال، وإذا لم يتم التراجع عن هذا القرار سيتم تنظيم وقفة أخرى غدًا وستستمر حتى يعود إلى صوابه.

وفي نفس السياق، قال راضي راضي “عامل”: “ربما كان من الأفضل أن لا تكون هذه القرارات للعامل الفقير الذى يأتي بزوجته على الدراجة توفيرها للنفقات إذا كان لابد ذلك يتحملها صاحب العمل لان الأجور متدنية”.

ورفض العاملون قرار المستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بزيادة رسوم الدخول.

تابع مواقعنا