الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الرئاسة: “الكويت دعمتنا بحرب أكتوبر.. ومصر شاركت في تأهيل كوادرها” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 10:13 م

كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي شملت فرنسا واليابان والكويت.

وقال راضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: “الرئيس اختتم جولته بعقد لقاء قمة مع أمير الكويت، حيث تعد العلاقات بين البلدين تاريخية واستراتيجية”، مشيرًا إلى أن مصر لعبت دورًا في تأهيل الكوادر الكويتية، والمشاركة في وضع الدستور الكويتي ، فضلا عن مساندة الكويت لمصر في حربي 1967 و1973.

وأكد أن مصر كان لها موقفًا حازمًا خلال حرب الكويت، لافتًا إلى أن زيارة الرئيس السيسي للكويت تعد الثالثة، بعد زيارتين عامي 2015 و2017.

وفي وقت سابق، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، قادمًا من دولة الكويت والمشاركة في قمة “تيكاد 7” باليابان وقمة السبعة في فرنسا، في جولة استغرقة 9 أيام.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، دولة الكويت عصر اليوم، في ختام زيارة استمرت لمدة يومين.

وأضاءت أبراج الكويت، أمس، أحد أبرز معالم دولة الكويت، بالعلم المصري، تزامنًا مع زيارة الرئيس، لعقد مباحثات مع صباح الأحمد أمير الكويت.

السيسي يصل القاهرة بعد المشاركة في قمة “تيكاد 7” وزيارة الكويت

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اختتم زيارته لليابان عقب مشاركتة الفعالة في قمة تيكاد 7 التي عقدت بمدينة يوكوهاما اليابانية.

وتضمنت فعاليات اليوم الثالث والأخير للقمة، بمشاركة الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي جلسة ختامية شهدت مؤتمرًا صحفيًا مشترك بين الجانبين.

وألقى الرئيس كلمة أعرب خلالها عن تقديره للجميع في نهاية القمة، مشيرا إلى أنها اتسمت أعمالها بالصراحة والشفافية والإسهامات القيمة من جميع الأطراف المشاركة.

تابع مواقعنا