الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ازدحام شديد من الجماهير بسبب عرض الجوكر “Joker” بمهرجان فينيسيا الدولي (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 12:12 م

شهد عرض فيلم “الجوكر” Joker بمهرجان فينيسا الدولي في دورته الـ76، إقبال شديد من الجمهور،لمشاهدة العمل لأول مرة، والمقرر أن يكون في السينمات الأمريكية بشكل رسمي ابتداءاً من 4 أكتوبر المقبل.

مشاهد من تواجد الجماهير لحضور عرض الجوكر
مشاهد من تواجد الجماهير لحضور عرض Joker الجوكر

تدور أحداث فيلم “الجوكر”حول القصة الحقيقية لـ آرثر فليك، الذي يعيش في مدينة جوثام، ويتعرض لعدة ضغوطات نفسية وظروف تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

عرض الجوكر بفنيسيا الدولي
عرض الجوكر بفنيسيا الدولي

ويعتبر الفيلم مشتق من شخصيات القصص المصورة لشركة DC COMICS ضمن عالم شخصيات باتمان وسوبرمان، ويشارك في بطولة الفيلم النجم الكبير روبرت دين ير و “زيزا بيتز”، و “فرانسيس كونوري”، وهو مشارك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وهو من بطولة الممثل الأمريكي جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين ومن إخراج تود فيليبس.

كلفت النسخة الثانية من العمل، 55 مليون دولار، بينما تخطت مشاهدات البرومو الخاص بـ”الجوكر” حاجز الـ10 مليون مشاهدة، على موقع يوتيوب، بالإضافة إلى تصنيفه للكبار فقط بسبب المشاهد العنيفة المتواجدة فيه.

الجوكر
الجوكر

من هو الجوكر Joker ؟

هو شخصية خيالية شريرة ظهرت في عام 1940 من خلال القصص المصورة،  ويعتبر عدو باتمان اللدود، لأنه تسبب مآسي عديدة له في حياته الخاصة   ووفاة جيسون تود (روبن الثاني)،  الكاركتر من تأليف كل من جيري روبنسون وبيل فينغر وبوب كين.

وظيهر في الصور المصورة بشخصية المجرم،  الذكي ذو الحس الفكاهي السادي، في حين صوره كتاب آخرون أنه مخادع غريب الأطوار.

لعب دور الجوكر في السينما والتلفزيون كلا من سيزار روميرو في سلسلة باتمان التلفزيونية، وجاك نيكلسون في فيلم باتمان الذي أخرجه تيم برتون، وهيث ليدجر في فيلم فارس الظلام وهو أداء أكسب ليدجر بعد وفاته جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

 

«الجوكر» يتخطى الـ13 مليون مشاهدة بعد ساعات من طرح الفيديو التشويقي (فيديو)

 

تابع مواقعنا