• بحث عن
  • صيدليات 19011 تكشف ملاكها الحقيقيين.. وتتهم “الصيادلة” بمحاربتها

    عبدالله أبو ضيف

    بيان من القوات المسلحة، وإدعاءات في مختلف الصحف، أمور تقع بينها سلسلة صيدليات 19011 في دائرة الاتهام بشكل دائم حول ملكية الشركة التي تدير واحدة من أهم سلاسل الدواء في مصر، حيث تمثل السلسلة الضلع الثالث في السوق بعد سلسلتي العزبي ورشدي، واللذان تم إصدار قرار من نقابة الصيادلة بوقفهما.

    سمير المرشدي، مدير إدارة العلاقات العامة، والمتحدث باسم السلسلة، أكد أن الشركة تتعرض لتصفية حسابات فى الفترة الأخيرة، متهمًا نقابة الصيادلة بهذا الأمر، خاصةً مع مرحلة دخول الانتخابات، ما يجعلها تحاول خلق عداوات ليست موجودة من الأساس مع السلاسل التي تعاديها بشكل غير واضح، مشيرًا إلى أن السلسلة وغيرها حتى من السلاسل التي تم إصدار قرار من النقابة بإغلاقها مقننة أوضاعها بشكل كامل.

    الصحة تقرر شطب سلسلة صيدليات العزبي ورشدي من سجلات الصيادلة نهائيًا (مستند)

    وأضاف المرشدي لـ”القاهرة 24″، أن السلسلة لا يوجد في مجلس إدارتها أقارب مسئولين كما أدعى البعض، وليس لها أي علاقة بأي من مؤسسات الدولة، وهي قائمة على رؤوس أموال مصرية بالكامل، ومع ذلك تتعرض لكثير من الشائعات التي لا يعرف أحد مصدرها.

    وأكد المرشدي، أن السلسلة قامت بجرد كافة أنواع البريجابالين من الصيدليات التابعة لها، وتسليمها للشركة مرة آخرى، ووضعها على جدول المخدرات، منعًا لتعرضها لأي قرار قانوني من وزارة الصحة وإدارة التفتيش الصيدلي، وهو الأمر الذي يعد طبيعيًا طالما صدر قرار من الوزارة حول إدراج الدواء على قائمة المخدرات.

    تحرك قانوني لغلق مجموعة “19011” لبيع الأدوية

    وفي وقت سابق، نفت القوات المسلحة، ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام والقنوات المعادية ووسائل التواصل الإجتماعي الممنهجة من شائعات تتعلق بإمتلاك أو إفتتاح القوات المسلحة سلسلة صيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية.

    وتهيب القوات المسلحة كافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي عدم ترويج تلك الشائعات وضرورة تحري الدقة وعدم الإنسياق وراء تلك الإدعاءات المغرضة.

    يذكر أن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أخبار تفيد بإمتلاك القوات المسلحة سلسلة صيدليات 19011، الأمر الذي نفته القوات المسلحة.

    وفي سياق متصل، تقدم أحمد مهران، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل صادق، لوقف مجموعة صيدليات “19011”.

    وأوضح أن السلسلة تمارس العمل بصورة تخالف القانون وتخالف الآداب والقواعد المهنية لممارسة العمل الطبي، مطالبًا بسرعة فتح التحقيق حفاظَا على سلامة وصحة المواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق