• بحث عن
  • عاجل| شركة أورانج تعلن تعطل الخدمات ببعض المناطق (صورة)

    منى أحمد

    أعلنت شركة أورانج لخدمات المحمول، عن تعطل بعض خدماتها ببعض المناطق على مستوى الجمهورية، بسبب وجود عطل فى الشركة المصرية للاتصالات، وجاري حل المشكلة.

    تدوينة للشركة ترد على مستخدم
    تدوينة للشركة ترد على مستخدم

    رد أورانج على بيان القومى للاتصالات

    قال مصدر مسؤول بشركة اورانج مصر، ان تقرير جودة المحمول كان حياديا ومحترفا في طرح قياساته، وانصف الشركة في تقديره لها.

    وأضاف المصدر في تصريحات لـ “القاهرة 24”: تفوقت أورانج علي الشركات المنافسة في سرعة تنزيل وتحميل البيانات، وفقا لما أكده الجهاز القومي للاتصالات في تقريره الرسمي الأول من نوعه عن جودة خدمات الاتصالات، المقدمة من شركات المحمول، بعد اجراء نحو 2.7 مليون اختبار لـ “داتا الانترنت”.

    وأشار إلي ان هذا التميز فى سرعة تحميل وتنزيل البيانات يأتي متوافقا مع جهود الشركة المتواصلة في تطوير وتعزيز جودة وكفاءة خدمات شبكاتها في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، واستثمار مبالغ ضخمة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية وشبكات التغطية لتحقيق أفضل تجربة اتصال هاتفي وإنترنت للمستخدمين.

    بينما قال مصدر بشركة فودافون مصر إن شركته تقوم بتدشين 30 برج تقوية بمناطق القاهرة الجديدة والتجمع الخامس في محاولة لزيادة عدد أبراج التقوية للتغلب على مشكلة ضعف الشبكات بتلك المناطق.

    مشيرًا إلي أن تقرير الجودة جاء متوافقا مع توقعات الشركة حيث جاءت كأقل الشركات في عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية بفارق كبير بينها وبين الشركات الأخرى.

    الجهاز القومى

    وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن تقرير الجودة الأخير الذي تم إصداره أمس، قيم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقًا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقًا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات، ومعدل انقطاع المكالمات، وجودة الصوت؛ فيما تم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقًا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

    وبحسب التقرير، بلغ عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون عدد (31) منطقة، ولشركة اتصالات عدد (64) منطقة، ولشركة اورانح عدد (74) منطقة، ولشركة we عدد (80) منطقة.

    وتتركز مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة مع شركتي we واتصالات، وتزداد في مناطق الصعيد والقناة مع شركة اورانج، كما تظهر مشاكل عدم اكتمال المكالمات بشكل ملحوظ مع شركة فودافون في الدلتا.

    بينما تظهر مشاكل جودة صوت المكالمات في جميع أنحاء الجمهورية مع شركة we تليها شركة اورانج، فيما أظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تميز واضح لشركة اورانج في سرعة تنزيل وتحميل البيانات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق