الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اسمه كان مؤقتًا.. حيثيات رفض دعوى هاني العتال لوقف انتخابات الزمالك (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 07:44 م

قضت محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الدعوى المقامة من هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك، لوقف انتخابات نادي الزمالك التكميلية لرفعها من غير ذي صفة، ضد وزير الشباب والرياضة بصفته ورئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير بصفته والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة بصفته ومدير مديرية الشباب والرياضة في الجيزة بصفته والمدير التنفيذي لنادي الزمالك بصفته ورئيس نادي الزمالك.

كانت دعوى العتال التي حملت رقم 58949 لسنة 73 قضائية، قد طالبت بضرورة وقف مخالفة حرمان عضوين (العتال وعبد الله جورج) من استكمال دورتهما الانتخابية وعدم جواز تطبيق تعديلات لائحة نادي الزمالك في 2019 بأثر رجعى على دورة انتخابية أقيمت بلائحة سابقة، وعدم جواز إلغاء منصب النائب الثاني قبل انتهاء مدته في 23 نوفمبر 2021.

وجاء في عدم قبول الدعوى الآتي: “ومن حيث إنه وعلى هدي من تقدم وكان الثابت من الأوراق، أن المدعي قد صدر بشأن قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بإلغاء عضويته، ومازال هذا القرار قائمًا ومنتجًا لأثاره ومن ثم فلا يتوافر بشأنه والحال كذلك وصف عضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك، والذي خوله الطعن على قرار مجلس إدارة النادي بدعوة الجمعية العمومية للإنعقاد، وبالتالي الدعوي المثالة والحالة هذه تكون قدج أقيمت من غير ذي صفة، الأمر الذي يتعين معه الحكم بعدم قبول الدعوي لرفعها من غير ذي صفة، وهو ما تقضي به المحكمة. ولا يغير من ذلك قد يثار من أن المدعي تم انتخابه عضوًا بمجلس إدارة نادي الزمالك الدورة 2017/2021، وذلك لأن إدراج اسمه بكشوف الانتخابات كان مؤقتا لحين الفصل في صحة قرار إلغاء عضويته بالنادي، ويبقي المركز القانوني له معلقًا على الفصل في صحة ذلك القرار، وحيث انتهي مركز التسوية والتحكيم الرياضي الدعوي التحكيمية 55 لسنة 1ق/2017، إلى عدم إختصاصه ولائيا بنظر الدعوي، فإن قرار إلغاء العضوية المدعي يعود إلى نفاذه مفترضًا فيه الصحة حتي يتم الفصل في مدي مشرعيته قضائيًا، وحيث لم يطعن المدعي على هذا القرار أمام هذه المحكمة. كما خلت الوراق مما يفيد وقف نفاذه، فإنه يتعين إعمال أثره ومن ناقلة القول أن انتخاب الجمعية للنادي عضوا بمجلس إدارة النادي، وشرط إستمرار للبقاء في عضوية مجلس الإدارة، كما أن قبول العضوية أو رفضها أو إلغائها إنما يكون من اختصاص مجلس إدارة النادي وليس جمعيته العمومية، وفقًا لأحكام القانون”.
دعوى هاني العتال
دعوى هاني العتال

تعرف على موعد الانتخابات التكميلية في نادي الزمالك

كشف مرتضى منصور رئيس الزمالك، موعد فتح باب الترشيح للانتخابات التكميلية بالنادي خلال الفترة المقبلة.   وقال في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا في مقر النادي بميت عقبة إنه سيتم فتح باب الترشيح في انتخابات الزمالك المقبلة لمدة 3 أيام بداية من غد الخميس وحتى السبت المقبل. وأضاف أن الفترة المقبلة ستخرج العديد من الشائعات حول إلغاء اللائحة وهذا لن يحدث.   وأشار إلى أن الانتخابات التكميلية ستكون على 4 مقاعد جول منصب أمين الصندوق، بالإضافة إلى 3 أعضاء وستقام أيام 5 و6 و7 سبتمبر المقبل.   واختتم رئيس الزمالك حديثه بأن تقديم الترشح للجميع وسيتم اختيار المقاعد الثلاثة التى تستضيع العمل مع المجموعة الموجودة خلال المرحلة المقبلة.
تابع مواقعنا