الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الذاكرة المؤسسية.. إجراء مسح ضوئي لـ2 مليون ونصف مستند بإشراف التنظيم والإدارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 01:28 م

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، من إنشاء كود إلكتروني لعدد 3 ملايين مستند من ملفات الجهاز حتي الآن، وإجراء مسح ضوئي لعدد 2.5 مليون مستند منها وذلك في إطار مشروع الذاكرة المؤسسية الذي ينفذه الجهاز.

وأوضح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز  أن رقمنة أعمال الجهاز الداخلية سوف تؤدي إلي تسريع إنهاء إجراءات وطلبات الجهات المختلفة، وهو ما سينعكس على التوقيتات اللازمة لإنهاء الأعمال داخل الجهاز بحيث تتم بشكل أسرع وفي وقت أقل، وهو ما سيشعر به المتعاملين مع الجهاز في الفترات اللاحقة لاستكمال مشروع الذاكرة المؤسسية الرقمية.

وأضاف أن المشروع يهدف لتحويل جميع ملفات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية تمهيدا لميكنة العمل وإلغاء التعامل الورقي داخل الجهاز.

كما يأتي في إطار استعداد الجهاز للانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة الإدارية مدعوما بدورة عمل مستندية رقمية بدلا من الورقية والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة بالمقر الجديد، وتأتي كل تلك الجهود في إطار تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمي.

ومن الجدير بالذكر أن المشروع يتم تنفيذه بأيدي أبناء الجهاز في جميع مراحله، وذلك بدءا من تصميم البرنامج أو التطبيق الإلكتروني المستخدم مرورا بدورة المستندات حتي تحولها لمستندات إلكترونية.

تابع مواقعنا