الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري” تكشف الرسوم المقررة على المراكب النيلية: “هدفنا تنشيط السياحة” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 09:49 م

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، إن قطاع حماية النيل التابع للوزارة، مختص بمنح التراخيص الخاصة بالعائمات والمراكب النيلية.

وقال السباعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، إن قيمة الانتفاع تبلغ 15 جنيهاً لكل متر مسطح للعائمات النيلية، فضلا عن فرض غرامة مالية تبلع 1500 جنيه يوميا للمراكب والعائمات المخالفة، مشيرا إلى أن غرفة السياحة تقدمت بطلب إلى وزارة الري لإعادة تقييم الرسوم المفروضة على العائمات النيلية.

وتابع: “هدفنا الأساسي حماية الممتلكات العامة، وتنشيط السياحة في الوقت ذاته»، معلقاً «لسنا متعنتون تجاه أي طرف وهدفنا التوافق، وليس الإضرار بالمراكب النيلية”.

مبادرة من مدير مصر للطيران فى روما لتنشيط السياحة ودعم الشركة الوطنية

وفي اتجاه متصل، عقد محمد ناصر مدير مصر للطيران فى إيطاليا، اجتماعا مع الجالية المصرية برئاسة المهندس عادل عامر لتنشيط السياحة ودعم الشركة الوطنية مصر للطيران، عن طريق أبناء الجالية من خلال علاقاتهم بالشعب الإيطالى، وصرح رئيس الجالية أن هذه المبادرة تنبع من شخصيه وطنيه نشهد له بالكفاءة والأفكار البناءة التى لم نسمع عنها من قبل.

وأكد عادل عامر، أن مدير مصر للطيران بروما نموذج يحتذى به محب لبلده مصر فى الخارج، ويظهر ذلك جليا فى  مطالبته للجالية بوقوفوهم مع بلدهم حتى تعود السياحة لمعدلها الطبيعى من خلال الشركة الوطنية .

من جانبه، قال إسلام السويسى منسق حملة “كمل جميلك” بأوروبا وعضو الجالية أنه يشيد بمبادرة مدير مصر للطيران فى روما لتشجيع السياحة وأننا بدورنا من خلال الشارع الإيطالى سوف نقوم بحملة لترويج السياحة إلى مصر والعمل جاهدين لتنظيم رحلات سياحية من روما إلى القاهرة ونتقدم بتحية شكر وتقدير لصاحب المبادرة الرجل الوطنى المحب لوطنه .

تابع مواقعنا