الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إيقاف تراخيص العزبي ورشدي.. القصة الكاملة لاستحواذ 19011 على مجموعة صيدليات مصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 06:38 م

فتح قرار نقابة الصيادلة بإيقاف تراخيص سلاسل صيدليات “رشدي، العزبي” الباب أمام العديد من التكهنات حول سوق الدواء في مصر، والذي تسيطر عليه مجموعة من سلاسل الصيدليات في مقدمتهم العزبي ورشدي، مصر، 19011، فيما تكثر الاتهامات على سلاسل صيدليات 19011، والتي لم يمسها أي قرار إلى هذه اللحظة، وذهب البعض إلى نسب ملكيتها إلى جهة سيادية، وهو الأمر الذي قوبل بنفي واضح.

وذكرت مصادر عدة أن 19011 استحوذت بالفعل على حصة من سلاسل صيدليات مصر، لتفرض نفسها على السوق، بعد الضربة التي تلقتها المجموعتين الأبرز”العزبي، رشدي”، بينما من المتوقع دخول شركات من الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة، خاصة مع فتح سوق الدواء.

القوات المسلحة تنفي امتلاكها سلسلة صيدليات

أحمد العجلان، مدير الفروع في سلاسل صيدليات مصر، أكد ان الشركة بنفس إدارتها إلى هذه اللحظة، نافيا أي رغبة لدى الشركة في اقتطاع جزء من حصة الملاك، وبيعها سواء لمجموعة ىخرى داخل مصر أو خارجها، وهو الأمر الذي يأتي مع حرب الشائعات الأخيرة حول السلاسل الكبرى في مصر.

وأضاف العجلان لـ”القاهرة 24″ أن الشركة ترى نفسها الضلع الثالث لسوق الدواء المصري، ولا يمكن وسط هذه النجاحات ان تخضع لسلسلة آخرى داخل مصر، كما انه لا يوجد داعي لبيع حصة لشركة خليجية او أجنبية، خاصة مع سياسيات الشركة المتعلقة بوجود إدارة مصري برأس مال مصري كامل، يخطط لقيام تجربة منفردة بذاتها مصرية 100%.

صيدليات 19011 تكشف ملاكها الحقيقين.. وتتهم “الصيادلة” بمحاربتها

بيان من القوات المسلحة، وإدعاءات في مختلف الصحف، أمور تقع بينها سلسلة صيدليات 19011 في دائرة الاتهام بشكل دائم حول ملكية الشركة التي تدير واحدة من أهم سلاسل الدواء في مصر، حيث تمثل السلسلة الضلع الثالث في السوق بعد سلسلتي العزبي ورشدي، واللذان تم إصدار قرار من نقابة الصيادلة بوقفهما.

سمير المرشدي، مدير إدارة العلاقات العامة، والمتحدث باسم السلسلة، أكد أن الشركة تتعرض لتصفية حسابات فى الفترة الأخيرة، متهمًا نقابة الصيادلة بهذا الأمر، خاصةً مع مرحلة دخول الانتخابات، ما يجعلها تحاول خلق عداوات ليست موجودة من الأساس مع السلاسل التي تعاديها بشكل غير واضح، مشيرًا إلى أن السلسلة وغيرها حتى من السلاسل التي تم إصدار قرار من النقابة بإغلاقها مقننة أوضاعها بشكل كامل.

وأضاف المرشدي لـ”القاهرة 24″، أن السلسلة لا يوجد في مجلس إدارتها أقارب مسئولين كما أدعى البعض، وليس لها أي علاقة بأي من مؤسسات الدولة، وهي قائمة على رؤوس أموال مصرية بالكامل، ومع ذلك تتعرض لكثير من الشائعات التي لا يعرف أحد مصدرها.

وأكد المرشدي، أن السلسلة قامت بجرد كافة أنواع البريجابالين من الصيدليات التابعة لها، وتسليمها للشركة مرة آخرى، ووضعها على جدول المخدرات، منعًا لتعرضها لأي قرار قانوني من وزارة الصحة وإدارة التفتيش الصيدلي، وهو الأمر الذي يعد طبيعيًا طالما صدر قرار من الوزارة حول إدراج الدواء على قائمة المخدرات.

الصحة تقرر شطب سلسلة صيدليات العزبي ورشدي من سجلات الصيادلة نهائيًا (مستند)

تابع مواقعنا